اهتماماتك

12 أمرا يجعلنك أقل جاذبية علميّاً..

12 أمرا يجعلنك أقل جاذبية علميّاً..

محتوى مدفوع

هناك الكثير من الطرق السهلة لتعزيز جاذبيتك للجنس الآخر، منها عزف موسيقى جيدة، أو قول النكات، وفي المقابل هناك أيضاً، ولسوء الحظ، كثير من الطرق التي يمكنها تدمير جاذبيتك منها التكبر والكذب وعد الاكتراث لمشاعر الآخرين. وهنا جمعت صحيفة "تايمز" أكثر الطرق والسلوكيات شيوعاً والتي يمكنها أن تقلل من جاذبيتك أمام الجنس الآخر ومنها.. قلة النوم  ستظهرين بشكل أقل جاذبية عندما لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم والراحة، حيث أن ذلك سيؤدي إلى ترهل وسواد أسفل العينين، ما يجعل مظهركِ غير جذاب وغير صحي. أن تكون لئيماً أظهرت دراسة صينية شارك بها رجال ونساء من خلال النظر إلى صور لأشخاص

هناك الكثير من الطرق السهلة لتعزيز جاذبيتك للجنس الآخر، منها عزف موسيقى جيدة، أو قول النكات، وفي المقابل هناك أيضاً، ولسوء الحظ، كثير من الطرق التي يمكنها تدمير جاذبيتك منها التكبر والكذب وعد الاكتراث لمشاعر الآخرين.

وهنا جمعت صحيفة "تايمز" أكثر الطرق والسلوكيات شيوعاً والتي يمكنها أن تقلل من جاذبيتك أمام الجنس الآخر ومنها..

قلة النوم

 ستظهرين بشكل أقل جاذبية عندما لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم والراحة، حيث أن ذلك سيؤدي إلى ترهل وسواد أسفل العينين، ما يجعل مظهركِ غير جذاب وغير صحي.

أن تكون لئيماً

أظهرت دراسة صينية شارك بها رجال ونساء من خلال النظر إلى صور لأشخاص بتعابير محايدة، وأرفقت بعض الصور بكلمة مثل "محترم" و"صادق". وبعضها الآخر أرفق بكلمة مثل "شرير" و"لئيم". صنّف المشاركون الأشخاص الذين في الصور على أنهم أقل جاذبية عند وصفهم بالشر واللؤم.

لغة الجسد الانقباضية

 أظهرت نتائج الدراسات بأن المشاركين كانوا على استعداد لمواعدة الأشخاص الذين يظهرون بوضعيات ممتدة كمن يقف رافعاً يديه أو يمد نفسه ليلتقط شيئاً، ويفضلونهم عن الأشخاص الذين يقفون بوضعيات منكمشة كمن يضم يديه على صدره أو يقف مرتخياً.

التوتر

 ابتهج، ستبدو مثيراً أكثر. أظهرت دراسة تمت في العام 2013 في فنلندا، جنوب أفريقيا، المملكة المتحدة، لاتفيا واستونيا، بأن النساء اللاتي يملكن معدلات مرتفعة من هرمون التوتر كورتيسول قد بدين أقل جاذبية في عيون الرجال. ورغم أن الرجال لم يعلموا معدلات هرمون التوتر لدى النساء غير أنه يبدو بأن الأمر قد أثر في جاذبية المرأة في عيون الرجل. وعزا الباحثون ذلك إلى أن المستويات المنخفضة من هرمون التوتر (والتوتر الأقل) يوحي بالصحة والخصوبة.

المظهر السعيد والفخور

 بينما تعد السعادة والفخر أمرين جذابين، إلا أن النساء عادة لا يملن إلى الرجل الذي يبتسم ويفتخر بنفسه زيادة عن اللزوم.

عدم امتلاك حس الدعابة

يعد الافتقار لحس الدعابة أمراً غير جذاب لدى كل من النساء والرجال في نظر بعضهما البعض.

الكسل

أظهرت الدراسات أن الشخص الكسول أقل جاذبية من الشخص المتوسط النشاط، وأن متوسط النشاط أقل جاذبية من الشخص النشيط الذي يتمتع بالحيوية.

إذا كانت رائحتك مماثلة جداً أو مختلفة جداً عن شريكك المحتمل

يقترح العلم بأن الإنسان يبحث عن شريك مطابق تماماً أو معاكس تماماً لما هو عليه جينياً، وغالباً ما يتم اتخاذ الحكم في هذا الأمر بناءً على رائحة الجسد.

الكذب

إذا كنت تميل للكذب لتبدو أكثر جاذبية، فلا تفعل ذلك. حيث توصل الباحثون إلى أن الكذب هو أمر رئيسي يطفئ جاذبية الشخص في عيون شريكه المحتمل.

أمور أخرى..

التدخين بكثرة وشرب الكحول بكثرة

عدم التحلي بالتواضع

عدم التوافق في النظرة السياسية

اترك تعليقاً