هل هناك أشياء أهم من البحث عن الزوج المناسب؟

هل هناك أشياء أهم من البحث عن الزوج المناسب؟

آمال أحمد

ينقسم الناس إلى نصفين، الأول يقدس الحياة الزوجية ولا يقوى على العيش دون حبيب يشاركه أحزانه قبل أفراحه، والثاني يعشق الحرية ولا يحب أن يُقيد بشيء ما أو يلقى على عاتقه أي مسؤولية تُذكر.

وحين تسأل المرأة العصرية حول ما هو أهم شيء في حياتها، فإن إجابتها ستختلف بالتأكيد عن إجابة النساء في القرون الماضية، ولذا قامت مجموعة من الباحثين بإجراء استطلاع رأي للعثور على إجابة هذا السؤال تبعا لأولويات المرأة العصرية، وذلك وفقًا لما ذكرته مجلة “بولد سكاي”.

العثور على وظيفة مرموقة

العمل قد يجعل المرأة تشعر بهويتها وأنها بحال أفضل كما أنه يوفر لها الأموال والاكتفاء الذاتي، ولهذا السبب أكدت العديد من النساء المشاركات في الاستطلاع أن العثور على عمل مناسب يأتي في مقدمة أولوياتهن بعد انتهائهن من المرحلة التعليمية، فهن يعتبرن العثور على عمل مناسب أهم من العثور على زوج.

العثور على مجموعة من الصديقات

الأصدقاء الذكور قد يفعلون أي شيء لصديقاتهم الإناث، لكنهم لا يستطيعون فعل بعض الأمور مثل فهم مشكلات الفتيات أو الاستماع إلى معاناتهن دون الشعور بالملل، ولذا أكدت معظم النساء المشاركات في الاستطلاع أنهن يفضّلن العثور على مجموعة من الصديقات بدلاً من البحث عن زوج.

حرية السفر

المرأة العصرية لا تحتاج إلى الحصول على إذن من شخص ما أو الحصول على مساعدة أحدهم لكي تذهب في رحلة، وذلك لامتلاكها الوسائل المالية والحرية الكافية التي تمكنها من السفر وقت ما يحلو لها.

إيجاد بعض الوقت للتواصل مع الأحبّة

أكدت معظم النساء في الاستطلاع أنهن على صلة وثيقة بأحبائهن، لأن الأزواج قد يخونون الزوجات لكن الآباء لا يخذلون الأبناء، لذا فهن يحرصن على إيجاد بعض الوقت للتواصل مع أحبائهن بدلاً من العثور على زوج.

تدليك الجسم

الذهاب إلى منتجع صحي للتدليك العلاجي لم يعد رفاهية بل أصبح ضرورة تحتاجها النساء بعد أسبوع من العمل المرهق، وهو الأمر الذي أكدت عليه النساء المشاركات في الاستطلاع.

التعبير عن الرأي بحرية

العثور على الشجاعة الكافية لقول لا والتعبير عن الرأي بحرية أصبح يهم المرأة العصرية أكثر من العثور على زوج.

حرية الملبس

اعترفت غالبية النساء المشاركات في الاستطلاع أن الحرية في اختيار الملبس هي أهم من العثور على زوج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com