حيل مذهلة لتسهيل مهامك في المطبخ

حيل مذهلة لتسهيل مهامك في المطبخ

آمال أحمد

يعد المطبخ أحد أركان المنزل المهمة والتي تركز عليها سيدة المنزل في معظم أوقاتها لأنه يحتاج في كثير من الأحيان إلى بعض الحيل والأفكار المبتكرة لتسهل مهمة تحضير الطعام، لذا نقدم لكِ بعض الأفكار والحيل التي ستخفف عنك المصاعب وتوفر عليكِ الوقت والجهد بحسب ما ورد في مجلة برايت سايد.

– لإزالة البذور بسرعة من اليقطين أو الخيار استخدمي مغرفة الآيس كريم نظراً لأن بها حافة حادة تتخلص بسهولة من البذور الموجودة في الخضروات، كما يمكنك أيضًا استخدامها لتقطيع السلطة إلى شرائح رقيقة.

– لإزالة الدهون الزائدة من الطعام المطهي لفي مكعبين من الثلج في منشفة ورقية وضعيها على الجزء العلوي من الطبخة.

– لتستخدمي الورق الشفاف للف الطعام دون تمزيقه كالطهاة المحترفين، ضعيه في الثلاجة وستكتشفين أن عملية لف الطعام ستصبح أسهل بكثير.

– الطريقة المثلى لغلي المعكرونة دون خروج الرغوة خارج الإناء ضعي ملعقة خشبية بطريقة عرضية أعلى الإناء، ولشوي الدجاج أو أي نوع من الطيور بالكامل ضعيه على صدره، كما يمكنك استخدام الورق لوضع “الكب كيك” إذا لم يكن لديك القوالب الخاصة به، ولخبز المعجنات بطريقة صحيحة ضعي كوبا من الماء في إحدى جوانب الميكروويف.

– لتقشير البيض المسلوق بسهولة أضيفي الصودا أو الخل إلى الماء، ولكي تعصري الفواكه لآخر قطرة ضعيها في الثلاجة ثم في الميكروويف من 15-20 ثانية، أما إذا كنتِ تريدين بَشْر الجبن بطريقة سهلة ومرتبة ضعيه في المجمِّد قبل بشره بنصف ساعة الأمر الذي يزيد من صلابته ويسهل عملية بشره.

– لتقطيع البصل دون دموع ضعيه في الفريزر لمدة 30 دقيقة قبل التقطيع مع الوضع في الاعتبار أن يكون البصل للطهي وليس لغرض آخر.

– إذا كنت تقومين بقلي البيض وتريدين المحافظة على شكل الصفار سائلاً ضعي البيض ثم أضيفي الماء في القدر بدلاً من الزيت وقومي بوضعه على النار ولتحتفظي بأعشاب الطهي طازجة لمدة أطول ضعيها في علبة المكعبات الثلجية أو جمديها في زيت الزيتون.

– عند تخزين المكسرات المقشرة عليك بتجميدها في المجمِّد دون تحميصها ويجب أن تكون نيئة لتحتفظ بطعمها وخصائصها الغذائية وللتخلص من رائحة الثوم أو البصل من اليدين قومي بدعك يديك بالملح أو الليمون ثم اغسليهما بالماء وأخيراً لتستعيدي لمعان أدوات مطبخك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ اغسليها في خليط من الخل والماء ويفضل نقعها في هذا الخليط ليلة كاملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com