اهتماماتك

بالصور.. شابة تركية تُثبت أن مهنة "طيار" ليست حكرًا على الرجال!

بالصور.. شابة تركية تُثبت أن مهنة "...

محتوى مدفوع

شاركت الطيار إيسر إيكس أردوغان، التي تعمل في شركة الطيران التركية "بيغاسوس"، صورا لها على إنستغرام لتوثق عملها بدءًا من مقصورة القيادة قبل الإقلاع وحتى هبوط الطائرة، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية. ويتابعها هي وزوجها "فولكان" 33 عاماً آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وهي بذلك تحاول لفت الانتباه لعمل المرأة كطيار، وهي المهمة التي يهيمن عليها الذكور ويسيطرون عليها إلى حد كبير. وتنسق "إيسر" وزوجها "فولكان" جداول أعمالهما حتى يتمكنا من السفر سوياً لكل أنحاء العالم من البحر الميت في الأردن، إلى الفنادق المذهلة في بانكوك، أو مراكش ليشعرا بالمتعة الحقيقية في وجودهما معاً. نشأت إسر ايكس أردوغان (31 عاما) في هولندا

شاركت الطيار إيسر إيكس أردوغان، التي تعمل في شركة الطيران التركية "بيغاسوس"، صورا لها على إنستغرام لتوثق عملها بدءًا من مقصورة القيادة قبل الإقلاع وحتى هبوط الطائرة، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ويتابعها هي وزوجها "فولكان" 33 عاماً آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وهي بذلك تحاول لفت الانتباه لعمل المرأة كطيار، وهي المهمة التي يهيمن عليها الذكور ويسيطرون عليها إلى حد كبير.

وتنسق "إيسر" وزوجها "فولكان" جداول أعمالهما حتى يتمكنا من السفر سوياً لكل أنحاء العالم من البحر الميت في الأردن، إلى الفنادق المذهلة في بانكوك، أو مراكش ليشعرا بالمتعة الحقيقية في وجودهما معاً.

نشأت إسر ايكس أردوغان (31 عاما) في هولندا ولكنها تعيش حاليًا في تركيا، الأمر الذي يجعلها تعانق المناظر الخلابة دائماً لدرجة تمنعها من قضاء وقت طويل في المنزل.

وقالت واصفة عملها في حديثها لصحيفة "ميرور" البريطانية: "إنه عمل شاق حقاً وعلي أن أكون على أتم استعداد لدراسة نواحي الحياة مع استعدادي التام لتحمل ظروف الطقس الصعبة وساعات العمل الطويلة جداً حيث تصل إلى 16 ساعة متواصلة، مع التنقل بين الكثير من الغرف الفندقية، كما يمنعني عملي من ممارسة الحياة الاجتماعية بشكل طبيعي ما يفقدني الكثير من الأصدقاء، ولكن في المقابل لا أشعر بالملل من كثرة السفر و أستطيع أن أشاهد العالم من خلال طيارتي.

وأضافت: "مهنة الطيار كانت حلم طفولتي ولم يمنعني من تحقيق الحلم أن هذه المهنة تخص الرجال فقط، لأن هناك متعة حقيقية عندما أحلق على ارتفاع 16 قدماً، أنا ضد الحرب والعنف وقتال الجيوش، وأعرض الصور لرحلاتي لأجذب المزيد من النساء لهذه المهنة التي يسيطر عليها الذكور، وأتمنى من أعماق قلبي أن تختار المزيد من الفتيات هذه المهنة الشيقة".

اترك تعليقاً