اهتماماتك

7 عبارات لا تتفوهي بها في مكان العمل

7 عبارات لا تتفوهي بها في مكان العم...

محتوى مدفوع

إذا كنتِ إمرأة عاملة فعليكِ أن تعلمي أن للكلمات التي تتفوهين بها مفعولها الذي إما أن يساهم في بناء أو هدم مسارك الوظيفي في أماكن العمل، لذلك عليكِ تعلم  انتقاء الكلمات المناسبة عند التحدث مع زملائك أو رؤسائك في العمل، فهو أمر من شأنه أن يعزز ثقتك بنفسك ويحسن الطريقة التي ينظر بها  الآخرون إليكِ. وأيضاً عليكِ أن تعلمي أن انتقاء الكلمات الخاطئة حتى إن كانت نيتها حسنة، أمر من شأنه أن ينقل رسائل سلبية للمحيطين بكِ. ولهذا ينصح الخبراء بضرورة أن تهتم المرأة بكل لفظة تخرج من فمها في أماكن العمل، وذلك لضمان الحفاظ على صورتها وثقتها بنفسها وثقة الآخرين

إذا كنتِ إمرأة عاملة فعليكِ أن تعلمي أن للكلمات التي تتفوهين بها مفعولها الذي إما أن يساهم في بناء أو هدم مسارك الوظيفي في أماكن العمل، لذلك عليكِ تعلم  انتقاء الكلمات المناسبة عند التحدث مع زملائك أو رؤسائك في العمل، فهو أمر من شأنه أن يعزز ثقتك بنفسك ويحسن الطريقة التي ينظر بها  الآخرون إليكِ. وأيضاً عليكِ أن تعلمي أن انتقاء الكلمات الخاطئة حتى إن كانت نيتها حسنة، أمر من شأنه أن ينقل رسائل سلبية للمحيطين بكِ.

ولهذا ينصح الخبراء بضرورة أن تهتم المرأة بكل لفظة تخرج من فمها في أماكن العمل، وذلك لضمان الحفاظ على صورتها وثقتها بنفسها وثقة الآخرين بها على الصعيدين العملي والشخصي، وهو ما يضمن لها بالتأكيد النجاح والتوفيق في كل خطواتها.

وبهذا الصدد، يحذر الخبراء من 7 عبارات لا يجب التفوه بها أبداً في أماكن العمل، وهي:

- هذه ليست وظيفتي، غالباً يكون هذا جوابك عندما يطلب منك رئيسك في العمل إنجاز شيء ما ويكون لديك أعمال أخرى، مع ذلك يجب ألا يكون هذا ردك، بل يمكنك أن تطلبي من أحد الزملاء مساعدتك أو التحدث مع رئيسك ليكلف شخصا آخر بذلك العمل.

- أفعل  كل ما باستطاعتي، هذه المقولة ربما يُفهم منها محدودية ما لديك من قدرات أو مهارات، ولهذا لا يجب التفوه بها، منعًا من تشكيل صورة ذهنية سلبية عن قدراتك الخاصة من قبل الآخرين.

- لا امتلك الوقت الكافي، هذه العبارة  خطأ يقع به البعض عند تكليفه ببعض المهام، والأفضل أن يكون الرد هو أنك لن تتمكني من إنجاز ذلك العمل الآن، لكن سيمكنني إنجازه في وقت آخر.

- سأحاول، هذه الكلمة تحط أيضاً من قدراتك أمام الآخرين في العمل، وتحمل في طياتها إيحاءات بالفشل وعدم الاستطاعة، ولهذا يجب الرد والتأكيد على تمكنكِ  من إنجاز العمل الموكل إليكِ.

- وصف زملائك بأنهم "كسالى"،  هنا يجب أن تعلمي أن التركيز على العادات الشخصية لزملائك في العمل أمر يضر بقدرتك الشخصية على الإنتاج وإنجاز الأعمال.

- هذا لا يعني لي أي شيء، هذه العبارة تجعلكِ تمضين دون التركيز في المشكلة، وبدلاً من ذلك، يجب أن تهتمي بكل التفاصيل وأن تسعي لإيجاد حلول قدر المستطاع.

- هذا ليس عدلاً، هذه الجملة قد يُفهَم منها عدم تقبلك لقرارات أو تكليفات رئيسك، وهو ما قد يسبب مشكلات عدة فيما بعد، لذا يجب التوقف عن الشكوى والتركيز في العمل.

اترك تعليقاً