اهتماماتك

حصّني نفسكِ ضدَّ الاكتئاب.. بقول "شكرًا" للآخرين!

حصّني نفسكِ ضدَّ الاكتئاب.. بقول "ش...

نبَّه باحثون أمريكيون إلى ضرورة المجاهرة بحقيقة ما لديكِ من مشاعر إيجابية تجاه الآخرين، لكي تحمي نفسكِ من خطر التعرض لمرض الاكتئاب مع مرور الوقت. وأوضح الباحثون أنهم اكتشفوا أن توجيه الشكر للآخرين، بقول كلمة "شكراً"، أمر من شأنه أن يتصدى لمخاطر التعرض للاكتئاب، حيث تبين لهم من خلال دراستهم البحثية التي أجروها بهذا الخصوص أن مجاملة الآخرين بتوجيه الشكر لهم، تُوَلدِّ وهجاً من الامتنان والعرفان بالفضل لتلك الأشياء البسيطة في الحياة اليومية. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد استطلاع آراء 352 رجلاً وامرأةً تتراوح أعمارهم بين 18 و58 عاماً، للوقوف على بعض التفاصيل الخاصة بحياتهم وشخصياتهم. وقال الباحثون إن إظهار

نبَّه باحثون أمريكيون إلى ضرورة المجاهرة بحقيقة ما لديكِ من مشاعر إيجابية تجاه الآخرين، لكي تحمي نفسكِ من خطر التعرض لمرض الاكتئاب مع مرور الوقت.

وأوضح الباحثون أنهم اكتشفوا أن توجيه الشكر للآخرين، بقول كلمة "شكراً"، أمر من شأنه أن يتصدى لمخاطر التعرض للاكتئاب، حيث تبين لهم من خلال دراستهم البحثية التي أجروها بهذا الخصوص أن مجاملة الآخرين بتوجيه الشكر لهم، تُوَلدِّ وهجاً من الامتنان والعرفان بالفضل لتلك الأشياء البسيطة في الحياة اليومية.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد استطلاع آراء 352 رجلاً وامرأةً تتراوح أعمارهم بين 18 و58 عاماً، للوقوف على بعض التفاصيل الخاصة بحياتهم وشخصياتهم.

وقال الباحثون إن إظهار الامتنان للغير أمر يساعد الأشخاص الذين يجدون صعوبة في التعبير عن مشاعرهم لينفتحوا على الآخرين ويصرفوا انتباههم عن الخوض في الأفكار السلبية غير المعلنة. وأضاف الباحثون أن التفوه بكلمة "شكراW" للآخرين يحفزهم في الغالب للرد بكلمات رقيقة، ما يؤدي لتكون علاقة إجابية في الاتجاهين.

اترك تعليقاً