اهتماماتك

فرصك في الحمل يمكن أن تتأثر بعدد من العوامل المفاجئة!

فرصك في الحمل يمكن أن تتأثر بعدد من...

محتوى مدفوع

كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، أن النساء اللاتي يعملن في نوبات ليلية يمكن أن يكن أكثر عرضة للمعاناة من مشكلات العقم، ويعتقد الباحثون أن هذا قد يرجع إلى اضطراب في الساعة البيولوجية للمرأة. وتشير البحوث إلى أن الأسباب وراء العقم غير المفسر متنوعة، وأحياناً تكون غير عادية على الإطلاق، وفيما يلي بعض الاكتشافات المثيرة عن مسببات ضعف الخصوبة في المرأة: رفع أحمال ثقيلة يمكن للمرأة التي تعمل في وظائف تتطلب رفع أحمال ثقيلة أن تتأثر فرصها في الحمل، وهذا يمكن أن يكون راجعاً إلى الإجهاد بسبب المجهود البدني المتكرر على جسد المرأة، والذي يؤثر على قدرتها على الإنجاب. شرب الكثير

كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، أن النساء اللاتي يعملن في نوبات ليلية يمكن أن يكن أكثر عرضة للمعاناة من مشكلات العقم، ويعتقد الباحثون أن هذا قد يرجع إلى اضطراب في الساعة البيولوجية للمرأة.

وتشير البحوث إلى أن الأسباب وراء العقم غير المفسر متنوعة، وأحياناً تكون غير عادية على الإطلاق، وفيما يلي بعض الاكتشافات المثيرة عن مسببات ضعف الخصوبة في المرأة:

رفع أحمال ثقيلة

يمكن للمرأة التي تعمل في وظائف تتطلب رفع أحمال ثقيلة أن تتأثر فرصها في الحمل، وهذا يمكن أن يكون راجعاً إلى الإجهاد بسبب المجهود البدني المتكرر على جسد المرأة، والذي يؤثر على قدرتها على الإنجاب.

شرب الكثير من المشروبات الغازية

أشارت دراسة في 2016 إلى أن كثرة استهلاك المشروبات الغازية قد يحد من فرصة المرأة في الحمل، حيث ترتبط إضافة السكر بالتأثير على نوعية البويضات.

تناول الأكلات غير الصحية

يمكن أن يقلل النظام الغذائي غير الصحي والسمنة من فرص المرأة في الحمل، وقد أشارت بحوث 2016 إلى أن فقدان نسبة صغيرة من وزن الجسم يمكنه مضاعفة فرص الحمل.

بيئة عمل ذات ضغط عال

عادة ما يكون عمل النساء في بيئة عالية الضغط سبباً في نسيان أخذ الدواء وتخطي مواعيد الفحص، ما يكون أحد أسباب تقلص فرص الإنجاب لهن.

إزالة اللوزتين

أظهرت دراسة 2016 أن النساء اللاتي خضعن لعملية لإزالة اللوزتين من المحتمل أن يكن أكثر خصوبة من غيرهن، إلا أن النساء اللاتي قمن باستئصال الزائدة الدودية كانت نسبة فرصهن في الحمل أقل.

 تقبيل الشخص الخطأ

في دراسة إيطالية حديثة عن النساء المصابات بالعقم غير المبرر، وُجد أن 43٪ من النساء اللاتي شاركن في الدراسة أُصبن بأحد أنواع فيروس الهربس البشري، والذي يمكن أن ينتقل عن طريق تقبيل شخص مصاب.

وجود شريك ينام كثيراً جداً أو قليلاً جداً

يمكن لميل الرجل للنوم أن يؤثر سلبياً على فرص الإنجاب، ووجد أن الرجال الذين ينامون لفترة أطول من 9 ساعات أو أقل من 6 لليلة الواحدة، تنخفض فرصهم في الإنجاب بنسبة 40٪. وذلك بسبب انتشار هرمون التستوستيرون خلال الليل.

اترك تعليقاً