اهتماماتك

الانطباع الأول.. كيف تتركين تأثيرًا لا ينسى لدى الآخرين؟

الانطباع الأول.. كيف تتركين تأثيرًا...

يقولون إن الانطباع الأول يدوم، هذه حقيقة مؤكدة فعلاً، فاللقاء الأول هو الذي يلقي بظلاله في الحكم على الآخرين، ولأننا لا نستغرق إلا ثوان معدودة لتقييم الشخص الذي نقابله لأول مرة علينا أن نستغل هذا الوقت لترك انطباع لا ينسى لدى الآخرين. وبحسب مجلة "برايت سايد" المهتمة بشؤون الحياة، دعونا نتعرف على 6 نصائح يتوجب علينا اتباعها في إطلالتنا خاصة عند اللقاء الأول، حتى نترك أثراً لا يستهان به يساعدنا على تحقيق النجاح والتميز. سلوكك أظهري الاهتمام والتفاعل مع الآخرين وانتقي ألفاظك، وحافظي على تعابير وجهك لتتناغم مع لغة الجسم، إضافة إلى احتفاظك بالابتسامة الدائمة، كلها وسائل ستجعلك تتركين انطباعاً

يقولون إن الانطباع الأول يدوم، هذه حقيقة مؤكدة فعلاً، فاللقاء الأول هو الذي يلقي بظلاله في الحكم على الآخرين، ولأننا لا نستغرق إلا ثوان معدودة لتقييم الشخص الذي نقابله لأول مرة علينا أن نستغل هذا الوقت لترك انطباع لا ينسى لدى الآخرين.

وبحسب مجلة "برايت سايد" المهتمة بشؤون الحياة، دعونا نتعرف على 6 نصائح يتوجب علينا اتباعها في إطلالتنا خاصة عند اللقاء الأول، حتى نترك أثراً لا يستهان به يساعدنا على تحقيق النجاح والتميز.

سلوكك

أظهري الاهتمام والتفاعل مع الآخرين وانتقي ألفاظك، وحافظي على تعابير وجهك لتتناغم مع لغة الجسم، إضافة إلى احتفاظك بالابتسامة الدائمة، كلها وسائل ستجعلك تتركين انطباعاً هائلاً لدى الآخرين.

الحفاظ على المسافات

أثناء مقابلة العمل، ولحفظ المسافات مع الآخرين، عليك أن تعطي مسافة بينك وبين المدير توضح له رسالة معينة، وتعكس الدور الذي يقوم به كل منكما، وعندما يقدم لك المدير المقعد لتجلسي، فليكن جلوسك في وضع مستقيم ومريح دون الميل للأمام أو للوراء، وإذا لم يخصص لك مقعداً خاصاً فاجلسي في أي مقعد مقابل له.

ملابسك

يجب أن تتوافق ملابسك مع سلوكك وكلماتك التي تستخدمينها، لذلك تأكدي من نظافتها ومناسبتها لك بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى.

شعرك وأظافرك

يسهم شعرك في تكوين صورة عنك لدى المدير بشكل كبير، فهو إما يضفي المزيد من التألق والجمال لك، أو ينسف إطلالتك بالمطلق، لذلك عليك التأكد أنه غير متشابك، ولا ضرورة للمبالغة في تسريحته، أما أظافرك فعليك الاعتناء بها لتبدو نظيفة وبراقة.

مكياجك

لأنه يمنحك المزيد من القوة والثقة، هذا يحتم عليك اختياره وفقاً للمناسبة التي ستذهبين إليها، ما يعطي الانطباع الجيد عنك، أما إذا كانت المناسبة مقابلة عمل فلا تضعي الكثير من مستحضرات التجميل وخففي منها قدر الإمكان لتظهري على طبيعتكِ.

الإكسسورات

احرصي على بساطة الإكسسوارات المضافة إلى ملبسك، وحذائك، لأنه يلعب دوراً هاماً للغاية.

اترك تعليقاً