هل أنتِ امرأة عاملة؟ إليكِ هذه النصائح لتجهيز طعام الأسبوع مرة واحدة

هل أنتِ امرأة عاملة؟ إليكِ هذه النصائح لتجهيز طعام الأسبوع مرة واحدة

رحاب درويش

تعاني الكثير من السيدات العاملات، خاصة هؤلاء اللواتي يلتزمن بدوام كامل في العمل، عند تجهيز طعام أسرهن 3 مرات في اليوم الواحد، وهو ما يصبح أمرا شديد الصعوبة مع طبيعة أعمالهن اليومية.

لذا يقدّم “فوشيا” هنا مجموعة من النصائح المهمة لكل امرأة عاملة، من أجل مساعدتها في تجهيز وجبات أسرتها طوال أسبوع كامل، من أجل توفير الوقت والجهد، من ناحية، مع الاهتمام بغذاء أفراد أسرتها من ناحية أخرى.

تجهيز أوعية صحية

يجب أن توفري في مطبخك أوعية صحية لحفظ الطعام، على أن تكون متعددة الأحجام وتصلح للتسخين، ومصنوعة من البلاستيك أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وكذلك يجب أن تكون ملتزمة بالمعايير الدولية المتعارف عليها.

وجبة واحدة لأكلتين

يمكنكِ مضاعفة الوصفة التي تقومين بطهوها، حتى تستطيعي اقتسامها على وجبتين، وبذلك توفري جهد تجهيز وجبة ثانية، ومن هذه الوصفات الخضار المشوي أو المكرونة بالجبن أو غيرهما من الأكلات التي يمكن أن تشكّل عشاء مناسبا ليومين متتاليين.

التخطيط الجيد

يفضّل أن تخططي لكل وجبات الأسبوع بشكل منظّم ومرتب، وأن تعرفي ماذا ستطبخين في وجبات الإفطار والغداء والعشاء، لأن هذا التنظيم ومعرفة ما تريدين بالضبط سوف يجعل إعداد طعام الأسبوع أسهل وأيسر كثيرا.

الطبق الكامل

أعدي طبقا كاملا، يمكن تناوله على مدار الأسبوع، مثل طبق الخضار المشكّل، مع عدة شرائح من البطاطا، وقطعة من اللحم، وعمل عدة أطباق من هذه الوجبة الغذائية الكاملة، على أن يتم تناولها على مدار الأسبوع.

نهاية الأسبوع

لا تنسي إعداد وجبات نهاية الأسبوع مبكرا، حتى تستطيعي الاستمتاع مع أسرتك بإجازة مريحة، دون الاضطرار إلى دخول المطبخ لإعداد الطعام في عطلة نهاية الأسبوع.

البروتين

من المهم تجهيز بروتينات الأسبوع، من اللحوم أو الدجاج أو غيرهما، وطهو الكمية الكافية لكل أفراد الأسرة خلال أسبوع كامل، ويمكن تناولها مع شريحة من الخبز، أو مع سلطة، أو غيرها من الوجبات السريعة التي لا تستغرق وقتا في إعدادها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com