أشياء يجب معرفتها قبل الارتباط بشخص مُطلّق

أشياء يجب معرفتها قبل الارتباط بشخص مُطلّق

محمد رضا

تختلف وجهة نظر الناس في بعضهم البعض، ويحكم كل منهم على شخصية الآخر، من خلال حالته الاجتماعية أو وضعه العاطفي، فالشخص الأعزب ينظر إليه على أنه يصعب التواجد معه، والمرتبط بشخص واحد لمدة طويلة يكون مملاً، بينما الشخص صاحب العلاقات الكثيرة يكون من الصعب إرضاؤه.

أما الشخص المطلق فيكون مثل البضاعة التالفة، هذه الأوصاف غير دقيقة، فالناس مختلفين والحالة العاطفية لهم غالبًا ما تكون آخر ما يحدد شخصياتهم.

إن وصف أعزب أو مرتبط أو معقد أو حتى متزوج، من الممكن أن يتغير في أي لحظة، حيث يمكن الدخول في علاقة والخروج من أخرى، والخروج من الزواج.

لكن إذا كنت مطلقاً / مطلقة، فهذا وصف لا يمكن تغييره.

ولمن يرغب في الارتباط بشخص مطلق، هذه سبعة أشياء يجب فهمها وتذكرها ونسيان كل ما سواها:

– الشخص المطلق ليس في حاجة لك.

– الشخص المطلق مر بتجارب كثيرة، وفي أعقاب الطلاق، قرر أن يبني لنفسه حياة يعيش فيها وفقا لشروطه، فهو ليس محتاجًا إليك من أجل المال أو حتى الشعور بالراحة، فإذا رحب بك في حياته فهذا يعني أنه يريدك.

– ليس لديه قدرة على احتمال تفاهتك.

– كل ما يبحث عنه هو شخص يجعل حياته أفضل، فهو لن يخاطر بقلب حياته رأسًا على عقب مرة أخرى، إذا كنت ستجلبين له الدراما والتعقيدات، فلن يكون مرحبا بك.

– أنت لست أهم شيء في حياته.

– معظم من صمدوا أمام زيجات فاشلة، تعلموا تكوين صداقات متينة، يمكنهم الاعتماد عليها، فهذا هو نظام دعمهم الذي اعتادوا عليه، ووجود حبيب جديد لن يفوق هذا.

– الزواج منه عبارة عن تكافل.

– هذا ينطبق على كل شيء، بما في ذلك الأمور المالية والآمال المنزلية والتخطيط، فأنت لا يمكن أن تتكاسل ولا أن تكون مسيطرا.

– حافظ على الرومانسية.

– الشخص المطلق ليس في حاجة إلى مال أو وضع اجتماعي أو ربما حتى الجنس، كل ما يحتاج إليه هو الرومانسية، والتي قد تتحقق بأبسط الأمور, ككلمات بسيطة تشعره بالسعادة.

– لا مجال للتلاعب معه؟

– كن واضحًا حول ما تريده منه، فليس لديه الوقت لألعاب العقل ولا للتلاعب والمواقف الباردة.

– تصرف بهدوء.

– هو يعرف ما يحتاج إليه ولكنه يحتاج إلى وقت للتأكد من حصوله عليه، فلا تستعجله، تعامل معه بهدوء، وكن أكثر تركيزًا على بقائكما سويًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com