اهتماماتك

إتيكيت التصرفات اليومية.. لا تغفليه

إتيكيت التصرفات اليومية.. لا تغفليه

فن الإتيكيت ليس كما يظن البعض، أنه تصنع لتصرفات معينة، أو مبالغة في مراقبة ردات الفعل، على العكس تماما، فبعض الأشياء الذي يفرضها علينا الإتيكيت، تُعد من واجب التعاملات اليومية تجاه انفسنا وتجاه الآخرين، لذا فنحن نقوم بها بدافع الأدب قبل الإتيكيت. ومن بعض أبرز هذه التصرفات الذي يجب أن نحرص عليها خلال يومنا: الصوت المرتفع: التحدّث بصوت مرتفع يزعج الآخرين، ويعطي نظرة سيئة عنك، وانطباعا مسبقا بأنك شخص متسلط، وكذلك رفع صوت الموسيقى مثلا أوالضحك بصوت مرتفع خصوصا في الأماكن العامة، يجعلك تلفت الانظار بطريقة سيئة وتجني سخط الاخرين عن تصرفاتك . مقاطعة الآخرين: كوني منصتة دائما، لا تقاطعي حديث

فن الإتيكيت ليس كما يظن البعض، أنه تصنع لتصرفات معينة، أو مبالغة في مراقبة ردات الفعل، على العكس تماما، فبعض الأشياء الذي يفرضها علينا الإتيكيت، تُعد من واجب التعاملات اليومية تجاه انفسنا وتجاه الآخرين، لذا فنحن نقوم بها بدافع الأدب قبل الإتيكيت.

ومن بعض أبرز هذه التصرفات الذي يجب أن نحرص عليها خلال يومنا:

الصوت المرتفع: التحدّث بصوت مرتفع يزعج الآخرين، ويعطي نظرة سيئة عنك، وانطباعا مسبقا بأنك شخص متسلط، وكذلك رفع صوت الموسيقى مثلا أوالضحك بصوت مرتفع خصوصا في الأماكن العامة، يجعلك تلفت الانظار بطريقة سيئة وتجني سخط الاخرين عن تصرفاتك .

مقاطعة الآخرين: كوني منصتة دائما، لا تقاطعي حديث أحد لأنها من الصفات السيئة، تخالفين بها اتيكيت الحوار وكذلك أدب التعامل مع الاخرين، مهما كان حديثهم مستفزا انصتي ثم اعطي رأيك عنما ينهون حديثهم.

لغة لا يفهمها الآخرين: الحديث مع صديقك أو صديقتك بلغة لا يفهما الحضور، مناف للاتيكيت والأدب، لأنك تعطين انطباعا مباشرا بأنك تتحدثين عنهم، لهذا تغيرين اللغة، وكذلك الوشوشة فهي عادة سيئة .

الاستفسارات المحرجة: لا يحتاج أن توجهي أسئلة عن الأصول القبلية والمعتقدات الدينية والعائلة لشخض لا تعرفينه معرفة جيدة وفي حضور أشخاص أخرين، لأنك من الممكن أن تسببي له إحراجا، ما سيجعل الجميع ينظراليك نظرة سيئة، تقلل من قيمتك قبل قيمة من تطرحين عليه السؤال.

 أدب الجلوس: لا تظهري كعب حذائك في وجه احد، واجعلي جلستك مستقيمة، ولا تشيري كثيرا بيدك وأنت تتحدثين، لكي لا تسمعي ملاحظات جارحة فيما بعد.

اترك تعليقاً