بعد انتهاء إجازتك.. نصائح تضمن لك عودة مريحة للعمل!

بعد انتهاء إجازتك..  نصائح تضمن لك عودة مريحة للعمل!

أشرف محمد

تواجه دوماً السيدات بعض الصعوبات لدى عودتهن إلى العمل بعد انتهاء أجازاتهن، إذ يكن أكثر ميلا للاسترخاء والنفور من العمل. ونقدم فيما يلي 6 نصائح تسهل على السيدات عملية العودة إلى العمل بعد انتهاء فترة الأجازة الخاصة بهن :

shutterstock_400682563

النهوض من الفراش مبكراًً، حيث ينصح خبراء بضرورة ضبط المنبه للاستيقاظ في وقت مبكر، ومن ثم الذهاب للعمل بشكل مبكر والاطلاع على أحدث المستجدات التي حصلت خلال فترة تغيبك عن العمل، وكي تتمكني من معرفة كل الأشياء المتعلقة بالمهام الملقاة على كاهلك، قبل وصول باقي الزملاء والانشغال في السؤال عنك وعن إجازتك.

shutterstock_272527358

كتابة قائمة أولويات وتدوين المهام التي يتعين عليك انجازها في أول يوم عودة للعمل، ويمكنك ارجاء بعض المهام لأيام أخرى، على حسب أهميتها ومواعيد انجازها المفترضة.

shutterstock_299590124

الرد على رسائل البريد الإلكتروني، فلا داعي لتأخير الرد عليها أكثر من ذلك، لكن ينصح بألا تحاولي الرد عليها كلها في آن واحد، لأن ذلك قد يتسبب في شعورك بضغط كبير، وينصح بحذف الرسائل غير الضرورية، تحديد الرسائل التي تحتاجين للرد عليها في وقت لاحق من اليوم والإسراع في الرد على الرسائل التي تكون ذات طبيعة عاجلة.

مراجعة المشروعات ومعرفة آخر تطوراتها بالتعاون مع الزملاء لضمان الانتهاء منها في الوقت المحدد.

shutterstock_418415560

مراجعة باقي أحوال العمل وكل التطورات مع رئيسك وزملائك لضمان اطلاعك على كل المستجدات في المكان.

shutterstock_374178070

عدم التعجل في انجاز المهام، وينصح بعدم تكديس جدول العمل في أول يوم عودة للعمل منعا لإثقال كاهلك بالضغوط من أول يوم، وينصح بتوزيع المهام خلال الأيام التالية لانجازها بشكل سلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com