اهتماماتك

نصائح هامة لتجنب العلاقات الغرامية الفاشلة

نصائح هامة لتجنب العلاقات الغرامية...

محتوى مدفوع

هل تعيشين سلسلة من التجارب العاطفية المخيبة للأمل مع رجال لم تجدي بينك وبينهم أي توافق لا في المشاعر ولا في الطباع ولا في الوجهات الحياتية؟ هل تشعرين أنك من النوع الذي يجذب الرجل الخطأ في كل مرة تعيدين فيها الكرة في محاولة لإيجاد حب حياتك؟ لتفادي أي صدمة عاطفية أخرى في المستقبل، ينصحك الأخصائيون النفسيون باكتشاف الأسباب التي قد تجعلك بعيدة كل البعد عن الرجل المناسب ومن بينها: عدم وضوح الأهداف في العلاقة: من المهم أن يكون لديك فكرة واضحة عن نوعية العلاقة التي تودين الدخول فيها مع الشخص الآخر، هل تبحثين عن علاقات جدية طويلة الأمد تنتهي بالزواج،

هل تعيشين سلسلة من التجارب العاطفية المخيبة للأمل مع رجال لم تجدي بينك وبينهم أي توافق لا في المشاعر ولا في الطباع ولا في الوجهات الحياتية؟ هل تشعرين أنك من النوع الذي يجذب الرجل الخطأ في كل مرة تعيدين فيها الكرة في محاولة لإيجاد حب حياتك؟

لتفادي أي صدمة عاطفية أخرى في المستقبل، ينصحك الأخصائيون النفسيون باكتشاف الأسباب التي قد تجعلك بعيدة كل البعد عن الرجل المناسب ومن بينها:

عدم وضوح الأهداف في العلاقة: من المهم أن يكون لديك فكرة واضحة عن نوعية العلاقة التي تودين الدخول فيها مع الشخص الآخر، هل تبحثين عن علاقات جدية طويلة الأمد تنتهي بالزواج، أم عن علاقة مؤقتة بدون أهداف؟ لذا يجب أن تصارحي الطرف الآخر بطبيعة العلاقة من أول مقابلة بينك وبينه حتى يكون على بينة وتتضح نواياه.

اعرفي نفسك أولاً: هذه النقطة هي امتداد لما قبلها. قرري أولاً ما إذا كنت ترغبين في الدخول في علاقات مفتوحة حتى تعلمي كيفية التعامل مع تعقيداتها أم أنك تعانين من فوبيا العلاقات الطويلة الأمد. لذا فإن التفكير المسبق سيحول دون تورطك مع رجال يبحثون عن هذا النوع من العلاقات.

عدم تقدير الذات: هل تجدين نفسك دائما في علاقة حيث يزدريك الطرف الآخر أو يقلل من احترامك؟. إذا كنت تسمحين لنفسك بأن تكوني طرفاً ثانويا في العلاقة، فيلزمك إعادة النظر في الموضوع لأنك ستخسرين نفسك وتخسرين هدفك من العلاقة. لذا ننصحك بالتوقف عن التفكير بأنك لا تستحقين الأفضل.

الخوف من الوحدة: لنكن صريحين بأن هناك ضغوطات اجتماعية وعائلية تدفعنا إلى البحث عن أي شريك هروباً من الوحدة ومن كلام الناس. إن الاستسلام لهذه الضغوطات يجعلك متهورة في اتخاذ القرارات السريعة وبالتالي فإنك تسمحين للأشخاص الخطأ بالدخول في حياتك. بدلاً عن ذلك، حاولي الاستمتاع برفقة نفسك فالوحدة تكون مفيدة في بعض الأحيان لأنها تعطيك فرصة التفكير ملياً في مواصفات الرجل التي تحتاجينها.

اترك تعليقاً