اهتماماتك

أفضل طريقة للتعامل مع الشخص الحشري!

أفضل طريقة للتعامل مع الشخص الحشري!

محتوى مدفوع

أحياناً تجدين نفسكِ محاطة بأشخاص يدّعون الصداقة، ولكن تواجدهم في حياتكِ جاء لإشباع فضولهم فقط، فهم لا يعرفون معنى كلمة "صداقة" بل يستبدلونها بـ "الحشرية" والتدخل فيما لا يعنيهم، ما يسبب لك الإزعاج، ومزيداً من الطاقة السلبية. وبعض المعارف لا يريدون سوى معرفة أخبارك لنقلها والثرثرة حولها، لهذا توجد طرق عديدة للتعامل مع فضول وحشريّة هؤلاء الأشخاص، لا سيّما حين يتعلّق الأمر بمواضيع خاصة شخصيّة لا ترغبين مشاركتها معهم، وأبرز هذه الطرق :  لا تتعمقي بالحديث تعاملي مع الحشريين بسطحية تامة، لا تطرحي عليهم أي أسئلة خاصة، لكي لا تفتحي لهم باب التدخل في تفاصيل حياتك، عاملي مثل ما تريدين

أحياناً تجدين نفسكِ محاطة بأشخاص يدّعون الصداقة، ولكن تواجدهم في حياتكِ جاء لإشباع فضولهم فقط، فهم لا يعرفون معنى كلمة "صداقة" بل يستبدلونها بـ "الحشرية" والتدخل فيما لا يعنيهم، ما يسبب لك الإزعاج، ومزيداً من الطاقة السلبية.

shutterstock_146955851

وبعض المعارف لا يريدون سوى معرفة أخبارك لنقلها والثرثرة حولها، لهذا توجد طرق عديدة للتعامل مع فضول وحشريّة هؤلاء الأشخاص، لا سيّما حين يتعلّق الأمر بمواضيع خاصة شخصيّة لا ترغبين مشاركتها معهم، وأبرز هذه الطرق :

 لا تتعمقي بالحديث

shutterstock_546051340

تعاملي مع الحشريين بسطحية تامة، لا تطرحي عليهم أي أسئلة خاصة، لكي لا تفتحي لهم باب التدخل في تفاصيل حياتك، عاملي مثل ما تريدين أن تعاملي ..

 كوني طريفة في إجابتك 

shutterstock_548169454

بإمكانك مواجهة الحشرية بالطرافة، فحاولي أن تجيبي على الأسئلة التي لا ترغبين الخضوع إليها، بكلمات طريفة تبعثين بها رسالة مؤدبة للآخر مفادها "هذا الأمر لا يهمك... فلا تسأل عنه" .

 تحويل المواضيع 

shutterstock_533501404

مهما كان السؤال خاصاً وعميقاً، اجعلي الإجابة مختصرة جدّاً دون إعطاء التفاصيل، وألحقيها بسؤالٍ للشخص الحشري كي تغيّري الموضوع.

الكذبة البيضاء 

shutterstock_547835011

لا ضرر في الكذبة البيضاء إذا كان الشخص يحاول أن يتدخّل في أمورٍ لا تعنيه، وأنت لا ترتاحين في مناقشتها معه ... حاولي التهرب بشكل لبق.

 الغموض 

shutterstock_200062808

ضعي حدّاً لحشريّة الصديق أو شخص تعرفينه من خلال الإجابة على سؤاله الفضولي بطريقةٍ غامضة، لا يفهم منها شيئاً ولكن بأسلوبٍ مهذّب يوصل له في الوقت نفسه الرسالة بأنّ الأمر لا يعنيه.

 لغة الجسد 

shutterstock_548077117

وهذه أكثر الطرق قسوة، ولكن في حال انزعجتِ جداً من الشخص الذي تعدّى حدوده معك، فما لك إلا اعتماد وضعيّة الجسم المغلق، فابعدي اتجاه جسمك عنه قليلاً وكتّفي ذراعيك متجنّبةً أن تلتقي عيونكما. وفي هذه الحالة، بإمكانك أن تلجئي إلى هاتفك لتلتهي برسالة وهميّة وصلتك.

اترك تعليقاً