اهتماماتك

حاربي أمراض التقدم بالعمر باتباع هذه الطرق

حاربي أمراض التقدم بالعمر باتباع هذ...

الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل صحية ونفسية مع تقدمهم بالعمر، إذ تشير الدراسات إلى أن 8 من كل 10 أشخاص يعانون من زيادة الوزن، ويتجاهلون التمارين الرياضية، وكذلك يتناولون المشروبات الكحولية بشكل أكبر، ويزيدون من وجباتهم غير الصحية، وبالتالي يعانون من التوتر ومشاكل نفسية أخرى تتعلق بالتقدم في العمر. ويحذر الخبراء بحسب صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية من أن هؤلاء الأشخاص سيصابون بأمراض كثيرة، منها السرطان وأمراض القلب والسكري ما لم يتخذوا قراراً حاسماً بتغيير نمط حياتهم من الناحية الجسدية والنفسية. ويشير هؤلاء الخبراء إلى أن النساء معرضات لمثل تلك المشكلات أكثر من الرجال، إذ إنها تصيبهن هذه الأمراض في سن

الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل صحية ونفسية مع تقدمهم بالعمر، إذ تشير الدراسات إلى أن 8 من كل 10 أشخاص يعانون من زيادة الوزن، ويتجاهلون التمارين الرياضية، وكذلك يتناولون المشروبات الكحولية بشكل أكبر، ويزيدون من وجباتهم غير الصحية، وبالتالي يعانون من التوتر ومشاكل نفسية أخرى تتعلق بالتقدم في العمر.

ويحذر الخبراء بحسب صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية من أن هؤلاء الأشخاص سيصابون بأمراض كثيرة، منها السرطان وأمراض القلب والسكري ما لم يتخذوا قراراً حاسماً بتغيير نمط حياتهم من الناحية الجسدية والنفسية.

ويشير هؤلاء الخبراء إلى أن النساء معرضات لمثل تلك المشكلات أكثر من الرجال، إذ إنها تصيبهن هذه الأمراض في سن مابين 38 و 44 سنة، في حين تصيب الرجال في سن ما بين 40 و 60 سنة.

happy-woman-eating-salad

لتجنب هذه الأمراض ينصح الخبراء باتباع هذه الطرق:

- استخدمي طبقاً أصغر في تناول الوجبات اليومية، ولا تبالغي في أكل اللحوم التي يجب أن يكون حجمها بحجم كف اليد، وفي المقابل اكثري من تناول الخضروات والفواكه.

- تناولي وجبة الافطار في وقت متأخر، ويفضل القيام بتمارين بسيطة قبل الوجبة..

- تناولي منتجات الألبان والأجبان التي تحتوي على معدلات منخفضة من الدهون.

- تناولي البروتين في كل وجبة، ففي حال عدم قيامك بذلك، سيقوم الجسم بسحب البروتين من العضلات.

people, diet, culinary and food concept - hungry young woman eat

- تناولي مأكولات تحتوي على معدلات منخفضة من السعرات الحرارية.

- حاولي التقليل من كمية تناول المشروبات الكحولية، كذلك يتوجب عليكِ الإكثار من شرب الماء أو العصير خلال تناول المشروبات الكحولية، وعندما تقومين بشرب الكحول لا تنهي القارورة، بل احتفظي بها لمناسبة أخرى، وأخيراً في حال كان لديكِ ضيوف حاولي أن تقدمي مع المشروبات الكحولية، مشروبات خفيفة أخرى.

 - عند مشاهدتكِ للتلفزيون حاولي تناول مشروباً ساخناً ومارسي رياضة المشي بعد العشاء.

women_tv.jpg

- حاولي الوقوف لفترة محددة أربع مرات في الساعة ولا تستسلمي للسرير.

- اكثري من المشي داخل البيت وحوله، فمثلاً يمكنكِ النزول من الباص على بعد مسافة من منزلكِ، او استخدام الدرج بدلاً من المصعد بعض المرات بهدف انعاش الجسم ومنع النوبات القلبية.

- خلال رياضة المشي حاولي إسراع خطواتكِ في بعض الاحيان وتبطئتها بعد ذلك.

walking-women-628x363_0

- ليس عليكِ أن تنفقي أموالك في النوادي الرياضية، وبدلاً عن ذلك قومي بممارسة رياضة المشي وبحمل الأشياء التي تقومين بتسوقها، واجعلي ذلك ضمن الروتين اليومي.

- حافظي على جسمك رطباً من خلال رفده بالسوائل، لأن الجفاف يزيد من التوتر.

- حاولي الابتسام، فغالباً يساعد هذا الأمر على تخفيف التوتر.

- حاولي القيام بتمارين التنفس مرارا.

- حاولي التركيز على ما تريدين فعله الآن، فعلى سبيل المثال قولي لنفسكِ: "سأتمتع بفنجان من الشاي وهذا ما يهمني الآن".

اترك تعليقاً