اهتماماتك

مصوّر النجوم خالد فضّة لـ"فوشيا": الإضاءة تجعل الصورة أحلى

مصوّر النجوم خالد فضّة لـ"فوشيا": ا...

محتوى مدفوع

تلتقط كثير من الأسر صورا فوتوغرافية لتخليد ذكرياتها الجميلة، عن طريق كاميرا الموبايل، ولكن المشكلة أن كثيرًا من هذه الصور لا تحصد إعجابا كبيرًا نظرًا لعدم التقاطها من قبل مصورين محترفين، بل عادة ما يقوم أحد أفراد الأسرة بالتقاطها، من خلال كاميرا التليفون المحمول، أو حتى من خلال كاميرا عادية. ونظرا لأهمية الصور التذكارية في حياتنا جميعا، وأهمية الصور بشكل عام، خاصة في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يقدّم مصوّر النجوم خالد فضة لـ"فوشيا"، مجموعة من النصائح المهمة لكل الأسر عند التصوير بالموبايل.  يقول خالد فضّة، الذي وقفت أمام عدسته، نخبة من كبار النجمات المصريات والعربيات، ومنهن ليلى علوي

تلتقط كثير من الأسر صورا فوتوغرافية لتخليد ذكرياتها الجميلة، عن طريق كاميرا الموبايل، ولكن المشكلة أن كثيرًا من هذه الصور لا تحصد إعجابا كبيرًا نظرًا لعدم التقاطها من قبل مصورين محترفين، بل عادة ما يقوم أحد أفراد الأسرة بالتقاطها، من خلال كاميرا التليفون المحمول، أو حتى من خلال كاميرا عادية.

3 (50)

ونظرا لأهمية الصور التذكارية في حياتنا جميعا، وأهمية الصور بشكل عام، خاصة في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يقدّم مصوّر النجوم خالد فضة لـ"فوشيا"، مجموعة من النصائح المهمة لكل الأسر عند التصوير بالموبايل.

خالد111

 يقول خالد فضّة، الذي وقفت أمام عدسته، نخبة من كبار النجمات المصريات والعربيات، ومنهن ليلى علوي وهند صبري وغادة عبدالرازق وشيرين رضا ومي عمر، وغيرهن كثيرات، إن معظم الأسر تقوم بالتصوير بكاميرا الموبايلات، لا الكاميرا العادية التي تعد أفضل من كاميرا التليفون المحمول.

1 (51)

ونصح المصور المصري الشهير الجميع بأن تكون الإضاءة عالية أثناء التصوير، خاصة إذا كان التصوير يتم داخل المنزل، سواء أكان بالوقوف بجوار مصباح كهربائي، أو بالاقتراب من أباجورة مضيئة، مؤكدا أن الإضاءة الجيدة أهم شيء في التصوير، ولا يمكن أن تكون الصورة جميلة ما لم تكن الإضاءة جيدة.

وينصح فضة بالاستعانة بأكثر من موبايل في حال عدم توفر الإضاءة الكافية، إذ يستخدم الأول للإضاءة، والآخر للتصوير.

وأشار "فضة" إلى ضرورة التقاط الصورة من بعيد، خاصة إذا كانت تُلتقط لشخصٍ واحد، لأن الاقتراب بالكاميرا من الشخص المطلوب تصويره يظهر العيوب، ومن هنا  تأتي أهمية وجود مكان واسع لالتقاط الصورة لشخص واحد.

3 (50)

وأكد مصور النجوم أن كثيرًا من الأسر يقعون في خطأ شائع عند التقاط الصور الفوتوغرافية، وهو وضع الشخص المراد تصويره في منتصف الكادر، والصحيح أن يُوضع في الجزء الأيمن أو الأيسر من الكادر، حتى تكون الصورة أجمل، خاصة إذا كانت صورة عرضية وليست طولية.

أما عن الوقفة التي يجب أن نقفها في الصور، أو الوقفة التي يطلق عليها "فوتوجينيك"، فقال "فضّة" إنه لا توجد وقفة معينة للجميع، وكل شخص عليه أن يختار الوقفة التي يفضّلها.

4 (44)

واختتم المصور المعروف كلامه بالقول إنه يفضّل التقاط الصور المهمة عن طريق كاميرات عادية، ذات ماركات معروفة، وليس من خلال كاميرات الموبايلات، لأنها مجّهزة بالطبع بشكل أفضل من كاميرات الموبايلات، خاصة في "الفلاش" و"الزووم" وغيرهما من التقنيات المهمة في الصورة.

اترك تعليقاً