اهتماماتك

كيف تجمع المرأة بين حجابها وأناقتها؟ خبراء الموضة والجمال يجيبون..

كيف تجمع المرأة بين حجابها وأناقتها...

محتوى مدفوع

اختلف الكثيرون حول علاقة المحجبات بالأناقة، حيث رأى البعض أن الحجاب يفسد أناقة المرأة، وأنها يجب أن تختار بين أناقتها أو حجابها، وهو ما رفضه البعض الآخر، ممن رأوا أن الحجاب لا يتعارض مع الموضة. وبرّر أصحاب الرأي الأول كلامهم بأن المرأة المحجبة تضطر إلى إخفاء كل جسدها، ابتداء من شعرها، مرورا بذراعيها، وانتهاء بكل جزء من جسدها، وهو ما يتنافى مع أبسط قواعد الجمال والموضة. أما أصحاب الرأي الثاني فرأوا أن الحجاب يمكن أن يزيد جمال المرأة، لأنه يجعل العين تركّز على الوجه فقط، وعلى لغز الجسد المختفي، الذي يضفي في حد ذاته إثارة من نوعٍ خاص. في التحقيق

اختلف الكثيرون حول علاقة المحجبات بالأناقة، حيث رأى البعض أن الحجاب يفسد أناقة المرأة، وأنها يجب أن تختار بين أناقتها أو حجابها، وهو ما رفضه البعض الآخر، ممن رأوا أن الحجاب لا يتعارض مع الموضة.

وبرّر أصحاب الرأي الأول كلامهم بأن المرأة المحجبة تضطر إلى إخفاء كل جسدها، ابتداء من شعرها، مرورا بذراعيها، وانتهاء بكل جزء من جسدها، وهو ما يتنافى مع أبسط قواعد الجمال والموضة.

أما أصحاب الرأي الثاني فرأوا أن الحجاب يمكن أن يزيد جمال المرأة، لأنه يجعل العين تركّز على الوجه فقط، وعلى لغز الجسد المختفي، الذي يضفي في حد ذاته إثارة من نوعٍ خاص.

shutterstock_538063267

في التحقيق التالي ترصد "فوشيا" آراء عدد من خبراء الجمال والموضة، في هذه القضية الشائكة، إذ قدم كل منهم تصوره ونصائحه للمرأة المحجبة حتى تستطيع المحافظة على أناقتها.

عمرو البنا

قال مصمم الأزياء عمرو البنا إن الحجاب لا يفسد أناقة المرأة، بشرط ارتدائه بطريقة لائقة ومتّسقة مع لون الفستان، وأيضًا أكمام الفستان يجب أن تتناسق مع شكل الفستان والحجاب.

وأضاف أن الموضة العالمية حاليًا قدمت في كثير من العروض الفستان ذا الأكمام، الذي يمكن للسيدة المحجبة أن ترتديه.

shutterstock_472887064

وأشار إلى أن هناك صيحة جديدة للمحجبات تتمثّل في "التربون" الذي يتلاءم مع الفستان ذي الرقبة العالية، أما إذا كان الفستان بدون رقبة فيمكن ارتداء الحجاب البسيط، الذي يشترط فيه الابتعاد عن التفاصيل الكثيرة، كالتطريز أو الشغل المبالغ فيه.

وحذّر المصمم من ارتداء أكثر من طرحة مكوّنة من عدة طبقات، وكذلك الحجاب المستطيل، واستبداله بالطرحة المربّعة البسيطة على أن تكون مربوطة بطريقة بسيطة وناعمة.

بوبا دياب

أكّدت خبيرة التجميل بوبا دياب أن المحجبة تحتاج إلى الكثير من النصائح لكي تحافظ على أناقتها، وتُظهر جمالها، ومن أهمها معرفتها بفن تناسق الألوان، إذ يجب أن ترتدي المرأة حجابها بلون يتناسب مع لون بشرتها ومكياجها.

shutterstock_485061925

وأوضحت أن غير المحجبة لا تختلف كثيرًا عن المحجبة، حيث يمكن أن تقوم بعمل تسريحة شعر لا تليق مع المكياج الذي تضعه، أو الفستان الذي ترتديه، وبالتالي تفسد أناقتها وجاذبيتها.

ونصحت المحجبة بأن تهتم جيّدًا بمكياج وجهها، لأنه المرآة التي تعكس جمالها وذوقها، وأن تحرص على وضع المكياج الهادئ، مع المحافظة على نظافة وجهها بشكل دائم، والابتعاد عن وضع الرموش الثقيلة، وكريم الأساس الكثيف، وأحمر الشفاه الصارخ.

رزق

أما مصفف الشعر "رزق" فقال إن الحجاب لا يفسد أناقة المرأة، ما لم يكن الإيشارب مناسبًا للفستان وللمناسبة التي ستذهب إليها.

shutterstock_535434274

وأضاف أن هناك بعض النساء اللواتي يصبحن أجمل بالحجاب، والعكس صحيح، لذا يجب أن تنتبه المرأة جيدًا إلى وضع الحجاب بطريقة تناسب ملامح الوجه والمناسبة، أو أن تستعين بخبير كي يختار لها الشكل الذي يبرز جمالها ويحافظ على أناقتها.

اترك تعليقاً