كيف تكوني صاحبة “الهدايا” التي لا تنسى؟

كيف تكوني صاحبة “الهدايا” التي لا تنسى؟

فوشيا - خاص

في موسم الأعياد يتسابق الناس لتبادل الهدايا التي تعبر بطريقة ما عن محبتهم وفرحهم بمن حولهم من أشخاص. ولكن موضوع اختيار الهدية ليس بالأمر السهل، فكم من مرة كانت الحيرة باختيار الهدية الأنسب في انتظارك؟

هل فكرتي سيدتي كيف يمكنكِ اختيار الهدية المناسبة لأفراد العائلة أو أصدقائك أو زملاء العمل؟

Gift pile

إليكِ مجموعة من النصائح التي ستُسهل عليكِ هذه المهمة:

مراعاة عمر الشخص وثقافته

Three New Ways to Play Secret Santa

عند اختيار الهدية أيا كانت علاقتكِ مع الشخص المقدمة له الهدية، يجب أن تراعي عمره بحيث تكون الهدية مناسبة له، وفي المقابل سيقدر الشخص الآخر هذا الاهتمام من قبلكِ. وفي حال كان الشخص المقدمة له الهدية من جنسية وثقافة أخرى، فيجب أن تتذكري أن اختلاف الثقافات يتوجب عليه اختلاف الهدية المقدمة.

رجل أم امرأة

best-gift-for-your-girlfriend-768x558

من الأمور البديهية التي عليكِ الانتباه لها أن ما يثير اهتمام الرجل ليس بالضرورة ما تهتم به المرأة، فيجب أن تفكري جيدًا قبل اختيار الهدية، فعلى سبيل المثال المرأة تهتم بالأحذية والحقائب، وهو أمر نادر ما يلتفت إليه الرجل، الذي قد يهتم بساعة اليد، أو ربطة العنق، أما الهدايا المشتركة للجنسين فهي العطور والكتب، كل هذه التفاصيل الصغيرة، ستجعل اختياراتك صائبة.

نوعية العلاقة

What-You-Should-Know-About-Tax-Deductions-for-Business-Gifts

هذا الأمر يساعدكِ في تحديد اختياراتكِ، ففي حال كان أحد الزملاء في العمل، فابتعدي عن هدايا الملابس والعطور، أو الهدايا ذات الطابع الشخصي، واختاري عوضاً عنها هدية تتعلق باهتماماته كالكتاب مثلاً في حال كان يحب القراءة. أما إذا كانت الهدية لمديرك، فالأفضل أن يكون اختيارك من نوعية الهدايا الرمزية، مثل الأدوات المكتبية.

في حال كانت الهدية لأصدقاء مقربين أو أحد أفراد العائلة، فيمكنكِ هنا اختيار الهدايا ذات الطابع الشخصي، وأن تكون محببة إلى قلب من تهدينه إياها.

هديتك تعبر عنكِ

gift-for-women_large

مع اعتماد الدقة والتفنن في الاختيار والسعي إلى أن تكون الهدية مفاجئة وغير متوقعة، لا بد أن تراعي ذوق الشخص المقدمة إليه الهدية، وفي حال احترت باختيارها توجهي إلى الهدايا الكلاسيكية في الاختيار فهي الحل الأفضل أو اختيار الهدايا الرمزية التي تترك في الذاكرة أثرًا طيبًا.

لا تقعي في الفخ

valentines-day-cards-pictures-valentine-gifts-men-girls-valentines-ideas-love-cards-valentines-images-92

مهما كانت المناسبة، تجنبي الوقوع في فخ اختيار الهدايا السريعة الزوال أي الآنية كالكيك ، والشوكولاتة والورود التي تبقى لعدة أيام، واختاري هدية يمكن الاحتفاظ بها لمدة من الزمن وأن تعود بالفائدة على الشخص المهداة له.

احتفظي بالذكريات

shutterstock_539595781

لا تقومي بإهداء شخص هدية تكون قد وصلتكِ كهدية من شخص آخر، لابد من الاحتفاظ بالهدية المقدمة لكِ وعدم التفريط بها، احترامًا للمهداة اليه وهي في النهاية ذكريات لكِ مع أشخاص عشتِ معهم أجمل الأوقات.

وأخيرًا قومي بتغليف الهدية بطريقة جميلة وبوضع بطاقة خاصة بكِ في الهدية مع كتابة بعض الكلمات المعبرة عن المناسبة، ويفضل أن تكون مكتوبة بخط اليد، كما يجب أن تقدمي الهدية بنفسك للشخص مترافقا ذلك مع ابتسامة وكلمات رقيقة.

سارعي فمازالت مواسم الاحتفالات بأوّجها.. وفاجئي من تحبين بأجمل الهدايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com