كيف تحولين عشرينات العمر إلى مرحلة للمرح والمغامرة؟

كيف تحولين عشرينات العمر إلى مرحلة للمرح والمغامرة؟

ياسمين العساوي

فترة الشباب وخاصة العشرينات من العمر، أجمل مراحل الحياة، ويجب ألا تهدريها، بل ينبغي أن تعيشي تفاصيلها الممتعة، لأنها تمر بسرعة.

في هذه المرحلة العمرية لا تكون هناك مسؤوليات وأعباء كثيرة، فاهتمي بنفسك وعيشي المغامرات واللحظات بشغف، واحرصي على ألا تضيع منكِ هذه الأيام السعيدة.

لتحقيق ذلك، اتبعي هذه النصائح لتستغلي هذه المرحلة بالشكل الصحيح…

اهتمي بجمالك

shutterstock_331500701

لا تهملي نفسك واعطي الاهتمام اللازم لجمالك. اهتمي بشعرك دومًا واجعليه قويًا وكثيفًا وحيويًا لأنه سيضعف مع تقدّم العمر، كذلك لا تهملي بشرتك واستخدمي مستحضرات لوقايتها من التجاعيد وأشعة الشمس، وواظبي على الماسكات الطبيعية.

لا تتزوجي باكرا

shutterstock_133378736

لا تجعلي الارتباط والزواج هوسا في حياتك، واعملي على تحقيق طموحاتك الشخصية في العشرينات. تمهلي قبل أن تدخلي القفص الذهبي، لأن الزواج سيحد من الوقت المتاح لديك لتعملي على تحقيق طموحاتك.

تجنبي أوقات العمل الطويلة

shutterstock_166600271

حاولي ألا تكون أوقات عملك طويلة، لأنها ستتعبك وتجردك من نشاطك وتحرمك من ممارسة هواياتك. امنحي نفسك الوقت الكافي كي تتفرغي لحضور الندوات وورشات العمل وصفوف الرياضة لتضيفي خبرات جديدة إلى مهارتك وتزيدي من ثقافتك.

لا تخافي من “النيولوك”

shutterstock_374559802

أنت في سن التمرد والجنون، قصّي شعركِ ولو لمرة واحدة بطريقة غريبة أو اصبغيه بألوان مثيرة. لا تكترثي لما يقوله الناس عن مظهرك، فإن لم تُقدمي على هذه الخطوة في العشرينات، فلن تستطيعي أن تقومي بها لاحقاً.

ابني قناعة شخصية واسمعي نصيحة الأم

shutterstock_365508296

النصائح التي يقدّمها بعض المحيطين بك تكون مفيدة ولكن ليس دائمًا، ولا يمكنكِ أن تحققي ذاتك وطموحاتك إذا استمعتي لما يقوله الآخرون، بل يجب أن تستفيدي من تجاربك لتبني قناعة شخصية، ولكن والدتك ستعطيك نصائح بناء على خبرتها في الحياة، استمعي لها كي لا تقعي في الأخطاء نفسها واستفيدي من خبرتها.

استمتعي

shutterstock_104443706

بناء حياة عملية قوية في عقد العشرين هو عنصر مهم كي تؤسسي حياتكِ إلى الأمد البعيد، وعلى الرغم من أهمية علاقاتك، وحياتك المهنية والتعليمية، إلا أنكِ يجب أن تستمتعي بوقتكِ أيضًا مع الأصحاب والرحلات والأنشطة اليومية المختلفة، كي لا يضيع شبابكِ في التعب والعمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com