5 نصائح بسيطة تضمن أناقة منزلك أمام الضيوف

5 نصائح بسيطة تضمن أناقة منزلك أمام الضيوف

أشرف محمد

ينصح خبراء بضرورة اهتمام المرأة ببعض الأساسيات التي تضمن ظهور منزلها في أبهى صورة ممكنة أمام الضيوف. وبعيدًا عن إضاعة الوقت طوال اليوم في سبيل تنظيف وتنظيم محتويات المنزل الداخلية قبيل استقبال الضيوف، يُنصَح بعمل بعض الأشياء البسيطة التي لا تحتاج لوقت أو مجهود وتبرز أناقة المنزل في نفس الوقت أمام الزوار:

shutterstock_520765744

الاهتمام برائحة المنزل: للمرأة أن تعلم أن الديكور ليس أول شيء تقع أعين الضيوف عليه بمجرد الدخول، وإنما الرائحة، فالأنف تعشق قبل العين في بعض الأحيان، كما يقال، ولهذا يتعين على ربة المنزل الانتباه لتلك الرائحة والعمل على تجديدها وإنعاشها طوال الوقت.

اقتناء زهور طازجة في غرف المنزل: حيث تلعب تلك الزهور دورًا غاية في الأهمية على صعيد تزيين المكان، بغض النظر عن المناسبة التي يتحضر لها أهل المنزل، ويجب الاعتناء بها لضمان الحفاظ على شكلها وعطرها لأطول فترة ممكنة، وبخاصة أمام الزوار.

الاهتمام بعدم وجود أي صورة من صور الفوضى: فحتى لو لم يكن أمام ربة المنزل فرصة لتنظيف المنزل بشكل كامل، فإنها ستظل قادرة على تنظيم محتويات المنزل وإظهارها بشكل مرتب.

الاهتمام بترتيب محتويات الحمام: فقبل وصول الضيوف، يجب التأكد من وجود مناشف يد نظيفة وقدر كاف من ورق التواليت في الحمام. كما يجب التأكد من نظافة الأسطح ونظم الإضاءة.

الاهتمام بتنظيم المدخل: فهو أول وآخر مكان يراه الضيوف عند الوصول وعند المغادرة، ومن ثم يجب الاهتمام بتنظيمه وتنظيفه، حيث أنه يعطي انطباعًا أوليًا عن مدى الاهتمام بالمنزل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com