بعيدًا عن فارس الأحلام … ما الذي تطمح إليه المرأة؟

بعيدًا عن فارس الأحلام … ما الذي تطمح إليه المرأة؟

ياسمين العساوي

يعتقد الكثير في مجتمعاتنا أن أهداف المرأة تنحصر في الحصول على شريك حياة تنعم معه بالسعادة وتبني معه عائلة، إلّا أنّ هذا ليس الهدف الوحيد والأمنية المرجوة، فالمرأة في نهاية الأمر إنسانٌ يحلم بالكثير من الأمور، منها الجديّة، ومنها السخيفة، ومنها المهمة، ومنها الممكنة والغير ممكنة.

إليكِ بعض الأمورالتي تطمح إليها المرأة بعيدا عن الزواج والأمومة والعائلة:

الذكاء

تتمنى كل النساء الحصول على الشهادة والوظيفة التي تحلم بها لكن بدون جهد إضافي، لأنّ الشهادة تحتاج للتعب، فهي تتمنّى أن تكون ذكية أكثر لتحصل على الشهادة من دون عراقيل ومشاكل تعيق الطريق باتّجاه الهدف.

تأكل كثيرا ولا تسمن

تتمنى المرأة أن تأكل ما تشاء دون أن يزداد وزنها، ليكون جسمها كأجسام عارضات الأزياء من دون تعب النادي أو الأنظمة الغذائيّة الصعبة والمتعبة، فكل أحلامها لن تتفوّق على هذه الأمنية الصعبة لأنّ جل النساء عاشقات للشوكولاتة وكل أنواع الأطعمة المليئة بالدهنيات والسكريات.

الريّادة

تحلم كل امرأة أن تكون رائدة أعمال أو يكون صوتها مسموعا في وظيفتها، وتريد أن تبدع في مهنتها التي حلمت وعملت وثابرت من أجلها منذ الصغر، فليس هناك أهمّ من تحقيق الفتاة لذاتها وأحلامها المهنيّة.

بشرة جميلة

تكلّف العناية بالبشرة من غسول وجهٍ وكريمات ضدّ الشوائب والتجاعيد وغيرها، الكثير من المال لكل امرأة، فكل الفتيات يحلمْن بالبشرة المثاليّة الخالية من الشوائب، والتجاعيد، وذلك لإرضاء أنفسهنّ أوّلاً، ولينعمن بمزيد من الثقة بالنفس.

الاستقلال المادي

جل النساء يحلمن بالاستقلال المادي كي يحصلن على حريّتهن الكاملة، فالتحرّرالمادي يجعل المرأة تختبرأمورًا جديدة وغير متوقّعة كالسفر مع الأصدقاء والصرف على نفسها والخروج بحريّة.

التسوق بدون قيود

لا يوجد شعور أجمل من امتلاك بطاقة إئتمانٍ غير محدودةٍ للتسوّق بها، وهذه أحد أحلام كل امرأة، لكي تشتري الثياب والمستحضرات والمنتجات وكل ما تحتاجه دون أي قيودٍ أو حدود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com