اهتماماتك

بتلك النصائح يمكنك الحفاظ على جودة غرفة النوم ونظافتها

بتلك النصائح يمكنك الحفاظ على جودة...

محتوى مدفوع

تحظى غرفة النوم بأهمية خاصة من بين كل الغرف الموجودة في المنزل ولهذا يجب الاهتمام بتنظيفها وتهويتها على الدوام لضمان جودتها وفق معاييرالصحة المفترض أن تكون عليها. ونقدم لك سيدتي فيما يلي بعض النصائح التي تضمن لك الحفاظ على جودة تلك الغرفة ودوام نظافتها: المداومة على فتح النوافذ، وهو ما يجب القيام به كلما سمحت الظروف المناخية في الخارج بغية إنعاش الهواء وتفريغ الغرفة من الغازات الضارة التي يمكن أن تتجمع بها مع مرورالوقت. الاهتمام باقتناء النباتات، لضمان انبعاث الأكسجين منها والمساعدة على ترشيح المركّبات الضارة التي تصدر من العطور والمنظفات التي يتم استخدامها في المنزل بصورة يومية. الاستعانة بأجهزة

تحظى غرفة النوم بأهمية خاصة من بين كل الغرف الموجودة في المنزل ولهذا يجب الاهتمام بتنظيفها وتهويتها على الدوام لضمان جودتها وفق معاييرالصحة المفترض أن تكون عليها.

shutterstock_382926940

ونقدم لك سيدتي فيما يلي بعض النصائح التي تضمن لك الحفاظ على جودة تلك الغرفة ودوام نظافتها:

المداومة على فتح النوافذ، وهو ما يجب القيام به كلما سمحت الظروف المناخية في الخارج بغية إنعاش الهواء وتفريغ الغرفة من الغازات الضارة التي يمكن أن تتجمع بها مع مرورالوقت.

الاهتمام باقتناء النباتات، لضمان انبعاث الأكسجين منها والمساعدة على ترشيح المركّبات الضارة التي تصدر من العطور والمنظفات التي يتم استخدامها في المنزل بصورة يومية.

الاستعانة بأجهزة ترشيح وتنقية الهواء، هي وسيلة فعالة لتخليص غرفة النوم من الملوثات والمواد المهيجة المثيرة للحساسية مثل الغبار ووبرالحيوانات الأليفة وغيرها.

المداومة على القيام بأعمال التنظيف لنفض الغبار بغض النظر عن أجهزة تنقية الهواء، ويُنصح بالتركيزعلى الأماكن التي تتراكم بها الأتربة كالألواح، والمفروشات والأرضيات.

الاهتمام بغسل الملايات، ومفارش التدفئة كالبطاطين وأغطية الوسائد مرة كل أسبوع أو أسبوعين.

التأكد من خلو وسائد النوم من العناصر الكيميائية الضارة التي يمكن أن تسبب في حدوث صداع، وغثيان  أواهتياج بالعين.

الانتباه لمخاطر المفارش المصنعة من مواد كيميائية مثبطة للهب، حيث ثبت أنها تضرأكثرمما تنفع، بعد أن تبين أنها ترتبط بخطر الإصابة بالسرطان، ومشكلات الخصوبة والعيوب الخلقية.

التأكد من إبعاد المعدات والمستلزمات المكتبية عن السرير، حيث تبين أن الطابعات التي تعمل بالليزر - على سبيل المثال - تنبعث منها جسيمات ضارة صغيرة الحجم في الهواء.

تعليقات

مقالات ذات صلة