اهتماماتك

6 عادات بسيطة تضمن لك رفع نسبة ذكائك.. تعرفي عليها

6 عادات بسيطة تضمن لك رفع نسبة ذكائ...

أكد باحثون أنه على غرار استفادة الجسم من التمرينات الرياضية المنتظمة، فإن الدماغ يستفد هو الآخر من التمرينات الذهنية التي تساعد على تنشيطه ورفع نسبة الذكاء. ورغم أن القدرات المرتبطة بالذاكرة تبدأ في التراجع مع التقدم في السن، إلا أن هناك بعض العادات التي يمكن الاستعانة بها لتدريب الدماغ وتحسين قدرات التفكير والذاكرة. ونقدم لك سيدتي في النقاط التالية 6 عادات بسيطة تساهم في تحسين معدل الذكاء : - الاهتمام بالانخراط في نوعية المحادثات العميقة، التي تبتعد عن الموضوعات اليومية المعتاد مناقشتها، ويفضل التطرق لما يدور في بالك من أفكار وما يثير إلهامك. - الحرص على تعلم ثمة شيء جديد

أكد باحثون أنه على غرار استفادة الجسم من التمرينات الرياضية المنتظمة، فإن الدماغ يستفد هو الآخر من التمرينات الذهنية التي تساعد على تنشيطه ورفع نسبة الذكاء.

ورغم أن القدرات المرتبطة بالذاكرة تبدأ في التراجع مع التقدم في السن، إلا أن هناك بعض العادات التي يمكن الاستعانة بها لتدريب الدماغ وتحسين قدرات التفكير والذاكرة.

ونقدم لك سيدتي في النقاط التالية 6 عادات بسيطة تساهم في تحسين معدل الذكاء :

- الاهتمام بالانخراط في نوعية المحادثات العميقة، التي تبتعد عن الموضوعات اليومية المعتاد مناقشتها، ويفضل التطرق لما يدور في بالك من أفكار وما يثير إلهامك.

- الحرص على تعلم ثمة شيء جديد كل يوم، كتعلم العزف على آلة موسيقية، قراءة سيرة ذاتية لشخص يحظي باهتمام قطاع كبير من الناس أو البدء في تعلم لغة جديدة.

- طرح أسئلة والسعي لمعرفة إجاباتها من خلال البحث المتواصل والدءوب.

- الاهتمام بالمحافظة على صحة الجسم، فلولا سلامة الجسد، لتأثر العقل بتداعيات ذلك بشكل تلقائي، ولهذا ينصح بضرورة الحفاظ على الصحة وممارسة التمرينات الرياضية.

- الدخول في تحدي مع النفس، بالانخراط في حل مسابقات الكلمات المتقاطعة وغيرها من المسابقات المماثلة، لما لذلك من دور مباشر في إبقاء الذهن نشطاً ويقظاً.

- الاهتمام بالقراءة، لدورها في زيادة نشاط الدماغ.

اترك تعليقاً