حياتك

دراسة: هكذا يؤثر اختيارك بين "بيبسي" و "كوكاكولا" على نجاح علاقتك بالشريك!

دراسة: هكذا يؤثر اختيارك بين "بيبسي...

محتوى مدفوع

قد يبدو الأمر مثيراً للسخرية وغريباً، ولكن دراسة حديثة كشفت كيف يمكن لاختيارك بين البيبسي والكوكا كولا أن يؤثر على مدى سعادة ونجاح علاقتك بشريككِ، فما حقيقة ذلك الأمر؟ رأي الباحثين أن ما يشار إليه بـ"توافق العلامة التجارية" بين الزوجين هو أمر أكثر أهمية من المصالح المشتركة أو السمات الشخصية. ربما تبدو نتائج الدراسة سخيفة، ولكن وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يشير الباحثون إلى أن المشكلة الحقيقية تكمن حول اختلالات ميزان القوى في العلاقة، بمعنى من الذي يمسك بزمام الأمور في العلاقة. ووجد الباحثون أن الأزواج الذين يشعرون بأنه لا يمكنهم التأثير على سلوك شركائهم، يجدون أنفسهم عالقين مع العلامات

قد يبدو الأمر مثيراً للسخرية وغريباً، ولكن دراسة حديثة كشفت كيف يمكن لاختيارك بين البيبسي والكوكا كولا أن يؤثر على مدى سعادة ونجاح علاقتك بشريككِ، فما حقيقة ذلك الأمر؟

رأي الباحثين أن ما يشار إليه بـ"توافق العلامة التجارية" بين الزوجين هو أمر أكثر أهمية من المصالح المشتركة أو السمات الشخصية.

ربما تبدو نتائج الدراسة سخيفة، ولكن وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يشير الباحثون إلى أن المشكلة الحقيقية تكمن حول اختلالات ميزان القوى في العلاقة، بمعنى من الذي يمسك بزمام الأمور في العلاقة.

ووجد الباحثون أن الأزواج الذين يشعرون بأنه لا يمكنهم التأثير على سلوك شركائهم، يجدون أنفسهم عالقين مع العلامات التجارية المفضلة لشريكهم!.

وأشاروا إلى أن معظم الأزواج لن ينفصلوا نتيجة عدم توافق العلامة التجارية، ولكنهم سيصبحون أقل رضا وسعادة.

ولاختبار تلك النظرية الغريبة، اُجريت عدة دراسات وأثبتت نفس النتائج، وفي الدراسة، جمع الباحثون معلومات حول العلامات التجارية المفضلة للمياه الغازية والقهوة والشوكولاتة وغيرها من المنتجات، من المشاركين وتمت متابعتهم لفترة كبيرة.

تم تحليل النتائج مع تقييم قوة العلاقة والسعادة.

وقال البروفيسور "فيتزيمونس": "لذلك الأمر تأثير قوي للغاية، فقد لاحظنا ذلك التأثير عدة مرات".

وقال الباحثون إن توافق العلامة التجارية لا يمنح القدر الكافي من الاهتمام، على الرغم من دوره الكبير في الحياة اليومية.

وأكد البروفيسور "فيتسيمونس": "يجب على الباحثين عن الحب أخذ التوافق في اختيار المنتجات والعلامات التجارية في الاعتبار، حيث إن لها تأثيرها الخاص على العلاقة".

اترك تعليقاً