"فوشيا" يكشف أبطال مسلسل "الوعد"
STARZPLAY

"فوشيا" يكشف أبطال مسلسل "الوعد"

منصة STARZPLAY تعرض أول عمل ملحمي درامي تاريخي مستوحى من "السيرة الهلالية"

قبل ساعات من إطلاق منصة STARZPLAY، أول مسلسل ملحمي درامي تاريخي من أعمالها الأصلية، بعنوان "الوعد" والذي يتألف من ثماني حلقات، يكشف موقع "فوشيا" أبطال العمل المستوحى من السيرة الهلالية، والذي يتناول قصة بني هلال، القبيلة العربية الشهيرة، ونفي فارسها أبو زيد الهلالي ووالدته خضراء، حيث ستعرض المنصة العالمية المسلسل بواقع حلقتين أسبوعياً على مدار أربعة أسابيع.

الزناتي خليفة يؤدي دوره عبد المحسن النمر 

ملك تونس الجبار المولع بحب تونس، فهي حبيبته الأولى وهو من صنعها بيديه. يحكم في وضع حساس ووقت شائك وخطر للعدوان وهو طوال الوقت بملابس الحرب لم يخلعها لتأمين حدود بلاده. ونظرًا لحكمته، أصبح الأب الروحي لبلاده ولابنة مدللة تدعى سعدى، يحبها حبًّا لا يعرف حدودًا.

خضرة تؤدي دورها مهيرة عبدالعزيز

والدة أبو زيد المظلومة، هي شخصية قوية واثقة من نفسها ترفض الإهانة، لكنها بعد أن ينفيها رزق بن نايل بسبب وضعها مولودًا أسودَ العرقِ، يحتويها ملك الفضل هي وابنها، إلا أنها تعيش في رغبة دائمة لاسترداد كرامتها، فتطلق العنان لابنها الوحيد أبو زيد نحو القتال منذ الطفولة للدفاع عن الحق وتحقيق العدالة، لكنها تخفي عنه الحقيقة المرة.

رزق بن نايل يؤدي دوره نضال نجم 

أكبر قادة بني هلال وفارسهم. له رأي كبير في الحكم وهو رجل محبوب جعلته شعبيته محط أنظار وغيرة لمن حوله. يقوم بطرد زوجته من القبيلة بعد أن تضع مولودًا أسودَ العرق، فيشعر بالإهانة من معايرة مجلس حكم بني هلال، والتلميح بأن الطفل ليس من صلبه ولكنه من صلب أحد العبيد. وبعد تلقيه خبر وفاة زوجته ومولودها، يؤدي به الذنب معتكفًا بأحد الجبال بعيدًا عن أهله، حتى يعود إلى ساحة المعركة بعد طول غياب لمواجهة ابنه دفاعًا عن قبيلته.

أبو زيد الهلالي يؤدي دوره زياد التواتي 

طفل وحيد بلا أصدقاء ولا أهل يعيش مع والدته في مدينة غريبة لا يعرفها ولا تعرفه. تظهر عليه سمات الشجاعة منذ الصغر، حتى يصبح محاربًا عظيمًا وقائدَ جيش. يخوض معركة طويلة الأمد ضد والده دون علمه. فهل سيغفر لوالده الذي انكره وتسبب بحياته الشاقة؟

"فوشيا" يكشف أبطال مسلسل "الوعد"
"الوعد".. دراما مستوحاة من السيرة الهلالية

سعدى تؤدي دورها نجلاء بن عبدالله 

ابنة الزناتي، ساحرة تجيد فنون السحر وضرب الرمل وقراءة الطالع وتفسير الأحلام وقراءة النجوم. عزباء واقعة في حب العلام، ابن عم ووزير الزناتي وصديقه وموضع سره. هي ابنة الزناتي المدللة الذي يثق بها ويأخذ بكلامها، وهو الأمر الذي يدفع عمتها لاستهدافها ووالدها.  

وداد تؤدي دورها مريم الزعيمي

شقيقة الزناتي، تسكنها الغيرة من ابنته سعدى، وتحاول جاهدة إلى فرض سيطرتها، إلا أنها لم ولن تتمكن من سرق الأضواء من سعدى، الابنة المدللة.

الجازية الهلالية تؤدي دورها شيلاء سبت 

أميرة طموحة شديدة الجمال، يثق الأمير بحكمتها حتى أنه يرغب بترك المشورة لها من بعده عند استلام ابنه الحكم. 

شيحة بنت رزق بن نايل تؤدي دورها أضوى فهد  

تضطر والدتها خضرة لتركها وراءها، وبعد أن يعتكف والدها، تصبح وحيدة تعيش برفقة خادم والدها الوفي، وتكبر بعيدة عن حنان الأم وصون الأب، إلا أنها تلجأ إلى والدها وتستنجد به عندما يأتي أبو زيد لمواجهة قبيلتها. 

دياب بن غانم يؤدي دوره خالد نجم 

هو ابن أحد كبار القبيلة، رجل خسيس الطباع لا يملك النبل ولا يقاتل إلا بمقابل. يطمح لأن يكون فارس بني هلال، وهو مستعد إلى خرق كل المبادئ والقيم من أجل الوصول إلى القمة.

العلام يؤدي دوره أحمد سرور 

ابن عم الزناتي ووزيره الأمين وصديقه وموضع سره، فهو رجل شديد الذكاء، عالم بالفلك والسحر وعلم الحرف والرمز والكيمياء، يحب سعدى ولكن يقف الزناتي في وجه هذا العشق المحظور.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com