6 معارك حاسمة تحدث خلال العلاقة الجديدة
Shutterstock

6 معارك حاسمة تحدث خلال العلاقة الجديدة

في الخلافات التي تنشب بين الشريكين، لا يوجد خاسر أو رابح، إذ يعد الخلاف العاطفي في المراحل الأولى من العلاقة فرصة للتواصل والتفاهم على مستوى أعمق، أو جرس إنذار يعلن عن نهاية الرحلة.

إليك بعض المعارك العاطفية الأشرس التي تحدث خلال العلاقات ومعنى كل منها ودورها في دفع أو إنهاء العلاقة.

Shutterstock

معركة قاضية: الثقة

قد يتطلب بناء الثقة بعض الوقت. لكن إذا كان أحد الشريكين يكذب، أو يشعر بالغيرة بسهولة، أو يفتقر إلى الثقة بنفسه، فذلك يقود العلاقة إلى معارك غير سارة. إن المضي قدمًا في علاقة بلا ثقة خطر جدًا، خاصة مع عدم وجود أسباب تدعم الشك أو الريبة.

Shutterstock

معركة مهمة: المستقبل

يمكن أن تحتدم المعارك حول المستقبل بسرعة؛ لأنها تدور حول مواقف افتراضية. قد يكون من الصعب تصور المستقبل الذي يقترحه شريكك. لا بأس أن تكوني واضحة طالما أنك تحترمين رغبات الآخر وتستمعين إليه. إذا لم يتمكن أي منكما تقديم التنازلات أو الحلول الوسط، على سبيل المثال، إذا كان أحدكما يريد الأطفال والآخر لا يريد، فإن هذه المعركة تنبئك بما يجب معرفته عاجلًا وليس آجلًا.

Shutterstock

معركة قاضية: التحكم في الوقت

قد ترغبين في قضاء وقت فراغك كله مع شريكك الجديد، خاصة عند بدء المواعدة. ولكن إذا حاول أحدكما التحكم في الطريقة التي يقضي بها الشخص الآخر وقته، فأنتما تسيران في طريق مسدود! إن التحكم في كيفية قضاء شخص لوقته ومع من يقضيه علامة على العلاقات السامة، غير أن المستوى العالي من السيطرة يمكن أن يكون علامة على الإساءة العاطفية.

Shutterstock

معركة مهمة: وضع الحدود

في بعض الأحيان، يتجاوز الأشخاص الحدود عمدًا، ولكن عندما تكونين في علاقة جديدة، قد يكون من السهل خرق الحدود دون قصد. على سبيل المثال، قد تبوحين بمشاكل عائلتك للشريك، لكنك مع ذلك لا ترغبين في التحدث بشكل سلبي عن العائلة. إذا تجاوز الشريك الحدود عن طريق الخطأ، ستنشب معركة كبيرة وحاسمة، لكن من المرجح أن ينجم عنها فهم وتواصل أعمق.

Shutterstock

معركة قاضية: الماضي

يخبرنا ماضينا بالكثير عن علاقاتنا المستقبلية. مع ذلك، لا يجب أبدًا استخدام ماضي الشخص ضده. إذا لم يتمكن الشريكان من تجاوز الأخطاء والخيارات التي حدثت قبل أن يلتقيا، فلن يتمكنا من الاستمرار في تنمية علاقتهما بطريقة صحية.

Shutterstock

معركة مهمة: المال

إذا كنت تتطلعين إلى بناء علاقة طويلة الأمد مع الشريك، تشمل الزواج أو الأطفال أو ملكية المنزل، فمن الأفضل التخلص من أي صراعات مالية في وقت مبكر، وذلك حتى تتمكنين من إدارة مواردك بشكل صحيح، والتعاون معه كفريق واحد أمام الصعوبات المالية.

6 معارك حاسمة تحدث خلال العلاقة الجديدة
علامات تدل أن شريكك يخونك "ذهنيًا"

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com