لماذا غابت ناهد السباعي عن جنازة والدتها؟

لماذا غابت ناهد السباعي عن جنازة والدتها؟

وثقت عدسات الكاميرات غياب الفنانة المصرية ناهد السباعي عن جنازة والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، التي أُقيمت بمسجد الشرطة في منطقة "الشيخ زايد"، وهو ما أثار تساؤلات لدى الجمهور وعدد من الفنانين.

لكن مراسل "فوشيا" كشف أن سرَّ غياب "السباعي" كان لتواجدها في لبنان بسبب تصوير مسلسلها الجديد "نقطة سوداء" الذي يجمعها بالفنان أحمد فهمي.

وأوضح أن "السباعي" لم تتمكن من حجز رحلة تجعلها تحضر جنازة والدتها التي توفيت، الثلاثاء، عن 73 عامًا. فيما أكد المنتج اللبناني صادق الصباح أنها انتظرت موعدًا آخر لطائرتها حتى تتوجه إلى القاهرة.

وشهدت جنازة ناهد فريد شوقي حضور عدد كبير من الفنانين والشخصيات البارزة، من بينهم: رانيا فريد شوقي، ومحمد السباعي وزوجته الفنانة آية سماحة، ودنيا سمير غانم، وهبة عبد الغني، وهنا شيحة، وداليا البحيري، ونرمين الفقي، ومي نور الشريف، وبشرى، وكاملة أبو ذكري، وسليمان عيد، وأشرف زكي، وأحمد داش، ومي الغيطي، وعمرو محمود ياسين، وسامح الصريطي، وغيرهم.

إعلان الوفاة

وكانت الفنانة آية سماحة أعلنت، الثلاثاء، الخامس من ديسمبر/كانون الأول، عن وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي، وذلك عبر منشور لها على موقع "فيسبوك".

وكتبت آية، وهي زوجة ابن المنتجة ناهد فريد شوقي: "لا حول ولا قوة إلّا بالله.. انتقلت إلى رحمة الله أمي الثانية ناهد فريد شوقي، إنا لله وإنا إليه راجعون".

من هي ناهد فريد شوقي؟

ناهد فريد شوقي من مواليد 25/ 12/ 1950، وهي منتجة مصرية، نشأت في عائلة فنية عريقة؛ وهي ابنة الفنان فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، وابنتها هي الفنانة ناهد السباعي من زوجها المخرج مدحت السباعي.

أسست شركة إنتاج تحمل اسمها، وأنتجت الكثير من الأفلام المصرية التي تركت بصمة في السينما، منها: فيلم "لا تبكي يا حبيبي"، وفيلم "هيستريا"، وفيلم "من نظرة عين"، كما عملت ناهد فريد شوقي منتجة تنفيذية ومشرفة على إنتاج الكثير من المسلسلات التلفزيونية.

كما شاركت في توزع أفلام  "لا تبكي يا حبيب العمر" الذي تم عرضه في 20 آب العام 1979، وهو من بطولة والدها الفنان فريد شوقي، ونور الشريف، وإخراج أحمد يحيى.

أما أبرز الأفلام التي أنتجتها فكانت: "البؤساء" الذي تم عرضه العام 1978، وفيلم "الجريح" الذي تم عرضه العام 1985، وفيلم "امرأة آيلة للسقوط" الذي تم عرضه العام 1992، وفيلم "فرسان آخر زمن" الذي تم عرضه في العام 1993.

كذلك أنتجت مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي تم عرضه في العام 1996، بطولة نور الشريف وعبلة كامل، ومن إخراج أحمد توفيق، وتأليف الكاتب إحسان عبد القدوس.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com