أشياء لا غنى عنها في حقيبة رحلاتكِ إلى الطبيعة
Shutterstock

أشياء لا غنى عنها في حقيبة رحلاتكِ إلى الطبيعة

من التخييم في الغابات والصحاري إلى تسلق المرتفعات، علينا جميعًا خوض المغامرة والخروج من منطقة الراحة الخاصة من حين لآخر، لكن الحيطة واجبة حتى في أكثر الرحلات جرأةً وتهورًا، وذلك كي نستمتع بوقتنا دون مخاطر.

إليك ما يجب وضعه في حقيبتكِ استعدادًا لظروف الطقس والمشي لمسافات طويلة والحشرات المزعجة والمواقف غير المتوقعة.

1. حقيبة مقاومة للماء

ستحتاجين إلى حقيبة ظهر متينة للحفاظ على أمتعتك آمنة وتوزيع وزنها بالتساوي على ظهرك، وهو أمر مهم جدًا عند قطع المسافات الطويلة سيرًا على الأقدام.

وإذا كنت تتنزهين في بيئات ممطرة ورطبة، فإن حقيبة الظهر المقاومة للماء هي خيارك الأول.

Shutterstock

2. شاحن هاتف محمول

في الطبيعة، لن تكوني قريبة من منافذ الطاقة لشحن هاتفك، لذا عليك إحضار شاحن محمول أو يعمل على الطاقة الشمسية. إذا كنت تنوين البقاء في مناطق معزولة لا تتوفر فيها خدمة الهاتف الخليوي، ففكري بابتياع جهاز تحديد المواقع (GPS) من أجل السلامة، والذي يتيح لك الوصول إلى الآخرين دون إشارة الهاتف.

Shutterstock

3. خريطة ورقية

مع أن الخرائط باتت موجودة على هاتفك وتطبيقات المشي، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن الخريطة الورقية لكشف المناطق المحيطة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الخريطة تذكارًا للأماكن التي زرتها.

Shutterstock

4. طارد الحشرات

ما من شيء أسوأ من ليلة بلا نوم بسبب عضات البعوض والقراد والذباب. قبل زيارتك، ابحثي عن أنواع الحشرات التي يمكن أن تواجهيها في المنطقة، ثم قومي بشراء مواد طاردة لتلك الحشرات المحددة.

Shutterstock

5. أحذية مريحة

اختاري أحذية مريحة ويمكنك ارتداؤها طوال اليوم، ولا يُنصح باستخدام الصنادل والأحذية مفتوحة الأصابع وغيرها من الأحذية الكاجوال.

عليكِ أيضًا التفكير في إحضار زوج إضافي من الأحذية، خاصة إن كنت تتجهين إلى مناطق رطبة أو مسارات تتطلب غمر قدميك في الماء.

Shutterstock

6. كريم واقٍ من الشمس

احرصي دائمًا على إحضار واقي الشمس لحماية بشرتك، حتى في الطقس البارد. واقي الشمس لا يحمي بشرتك من التلف فحسب، بل يقيها أيضًا من الحروق المؤلمة والمزعجة التي يمكن أن تنجم عن النشاطات الخارجية.

Shutterstock

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com