تايلور سويفت تكشف تفاصيل معاناتها من متلازمة المحتال
جديد فوشيا
12 يونيو 2022 16:33

تايلور سويفت تكشف تفاصيل معاناتها من متلازمة المحتال

avatar لين محمد

تحدّثت مغنية البوب الأمريكية، تايلور سويفت، عن الصعوبات التي واجهتها أثناء تحويل مسار حياتها المهنية باتجاه الإخراج الموسيقي، فقد كانت إصابتها بمتلازمة المحتال عائقًا أمام تقدمها.

وقررت سويفت، البالغة من العمر 32 عامًا، إنتاج فيلم موسيقي قصير يحمل عنوان ”All Too Well: The Short Film“، والذي يعتبر عرضا ترويجيا مدته 13 دقيقة للنسخة الموسعة من أغنيتها التي تحمل الاسم نفسه.

وأثناء عرض الفيلم في مسرح ”بيكون“ في مدينة نيويورك كجزء من مهرجان تريبيكا 2022، أعلنت تايلور سويفت أنها تعاني من ”متلازمة المحتال “، واعترفت بأنها ترغب في التغلب على مخاوفها باعتبارها مخرجا موسيقيا.

2022-06-0099

واستكملت الحديث عن مخاوفها: ”بمجرد أن بدأت في إخراج مقاطع الفيديو الموسيقية، لم أرغب في القيام بذلك.. أعتقد أنني كنت أعاني من متلازمة المحتال التي غزت رأسي ودفعتني للاعتقاد أنه ليس بإمكاني فعل ذلك، أو أن باستطاعة من يرتادون المدرسة فعلها“.

وحينما أخبرها المخرج مايك ميلز، البالغ من العمر 63 عامًا، أنه لم يذهب إلى المدرسة لتعلم الإخراج، شعرت بتحسن وزادت ثقتها بنفسها، مُشيرةً إلى أن على الفرد الوثوق بغرائزه، قائلة: ”ألا تشعر أنه تمرين رائع للوثوق بغريزتك الداخلية؟ هناك العديد من القرارات التي يتعين عليك اتخاذها. إن قول ”لا أعرف“ أو ”لست متأكدًا“ في الحقيقة ليس خيارًا في أغلب الأحيان“.

وفي حديثها إلى المخرج مايك ميلز، أوضحت أنها كانت دائمة الفضول لتعلم كل ما هو جديد، قائلة: ”كنت دائمًا فضولية للغاية. كنت دائمًا أبحث، وأتعلم، وأحاول استيعاب أكبر قدر ممكن من الأمور.. بدأت للتو في الخوض في مجال تحرير الفيديوهات وإجراء التغييرات عليها“.

ومتلازمة المحتال هي نمط نفسي يشكك فيه المرء بإنجازاته، كما يتملكه خوف داخلي دائم من أن يعتبره الآخرون ”محتالًا“؛ رغم أنه يمتلك أدلة تثبت قدراته وكفاءته.

وقد يعيد الأفراد المصابون بهذه المتلازمة نجاحهم إلى الحظ، أو إلى قدرتهم على تضليل الآخرين.

يشار إلى أن النساء الناجحات أكثر من يصبن بهذه المتلازمة، وفق أبحاث أجريت مؤخرًا.