فريق عمل "بطلوع الروح" يتعرض لسطو مسلح.. ما حقيقة اختطاف أحمد السعدني؟
جديد فوشيا
17 أبريل 2022 10:08

فريق عمل "بطلوع الروح" يتعرض لسطو مسلح.. ما حقيقة اختطاف أحمد السعدني؟

avatar فابيان عون

تعرَّض طاقم عمل مسلسل ”بطلوع الروح“ لحادثة سطو خلال تصوير مشاهد العمل في مدينة بعلبك في لبنان.

وتزامنًا مع عرض الحلقات الأولى من مسلسل ”بطلوع الروح“ عبر قناة MBC مصر، ظهرت تقارير تفيد أن طاقم العمل والقائمين عليه تعرضوا للسطو المسلح خلال تصوير أحد مشاهده، كما جرى الاعتداء على الممثلين واختطاف الفنان أحمد السعدني.

وبعد انتشار الشائعات، أطلقت شركة ”الصباح إخوان“، المنتجة للعمل، بيانًا توضح فيه مجريات الواقعة وتؤكد سلامة الجميع، وكتبت: ”بعد التداول بخطف الممثل المصري أحمد السعدني عند مفرق بلدة الطيبة تؤكد شركة ”الصباح إخوان“ أن السعدني بألف خير، والخبر عارٍ عن الصحة؛ إذ إن فريق العمل انتهى اليوم من تصوير مشاهده الخاصة بمسلسل ”طلوع الروح“ الرمضاني“.

2022-04-1

وكشفت عن هوية المخطوف: ”وتؤكد الشركة أن المخطوف هو موظف يعمل في شركة ”الصباح“ وأن المنتج صادق الصباح يتابع ملابسات القضية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية“.

وفي التفاصيل، أشارت ”الوكالة الوطنية للإعلام“ في مدينة بعلبك اللبنانية إلى أن ”مسلحين مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع، اعترضوا أوتوستراد رياق – بعلبك في محلة الطيبة، على مقربة من بلدة بريتال، طريق سيارة من نوع كيا، يستقلها فريق مسلسل ”بطلوع الروح“ الذي يتم تصوير أحداثه في مدينة بعلبك، وأطلقوا النار بتجاه السيارة وأجبروا سائقها على التوقف، ثم أقدموا على خطف المحاسب في شركة ”الصباح إخوان“، صادق روللي، فيما تمكن غبريال رميا من الفرار، ونقل إلى مخفر بلدة الطيبة للتحقيق“.

إلهام شاهين تطمئن الجميع على سلامتها

وعلى صعيد آخر، خرجت الفنانة المصرية إلهام شاهين لتطمئن الجميع على سلامتها خلال مداخلة لها في برنامج ”ET بالعربي“، وقالت: ”الحمد لله أنا كويسة وروحت بدري.. وواضح أن في حد عارف أن محاسب شركة الصّبّاح معاه أموال فاعترضوا طريقه وأخذوه وربنا يستر“.

مسلسل ”بطلوع الروح“

الجدير ذكره، أن مسلسل ”بطلوع الروح“ يتألف من 15 حلقة فقط، ويشارك في بطولة العمل نخبة من أبرز نجوم التمثيل في مصر والعالم العربي، ومنهم: إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد السعدني، وأحمد داوود، وعادل كرم، وغيرهم.

وتدور أحداث العمل حول امرأة تجد نفسها داخل معسكر لتنظيم داعش، وتبدأ التفكير في الهرب والنجاة بروحها، وسط محاولات قيادات التنظيم للسيطرة عليها.

وفي السياق نفسه، تعرض مسلسل “ بطلوع الروح“ لهجوم شارك فيه عدد من المشايخ والدعاة، وكان أبرزهم عبد الله رشدي، الذي غرد قائلا: ‏“الأعمال الفنية التي تظهر المتدينين أنهم إرهابيون لن تنجح في محاربة الإرهاب بقدر ما ستنجح في إثارة استياء المشاهدين خوفا على دينهم من الإساءة إليه“.

2022-04-Screenshot_20220417_120315