أمل الحربي: أشترط نوم الزوج بغرفة منفصلة.. والزي السعودي قمة في التعقيد
جديد فوشيا
15 أبريل 2022 6:45

أمل الحربي: أشترط نوم الزوج بغرفة منفصلة.. والزي السعودي قمة في التعقيد

avatar لين محمد

صدمت الكاتبة السعودية أمل الحربي المشاهدين بتصريحات ”غير متوقعة“ حول شروطها للزواج خلال أحدث ظهور لها.

وأشارت الحربي خلال مقابلة أجرتها في برنامج ”مراحل“ مع الإعلامي علي العلياني إلى أن المهر الذي ستطلبه هو نوم الزوج في غرفة أخرى بعيدا عنها؛ معللة الأمر لعدم قدرتها على الاستيقاظ ورؤية شخص إلى جانبها واصفة ذلك ”بالأزمة الوجودية“.

وانتقدت الحربي الزي السعودي ولونه الأبيض، مشيرة إلى أنه ”قمة في التعقيد“؛ حيث تراه أساس الحوار القائم بين الرجل والمرأة، كما يمنح الرجل إحساسا بالعظمة، وقالت: ”أبصم لك اللي اخترع الزي السعودي من أجل أن يجعل الحوار قائما بين المرأة والرجل وأساسه “وين الشماغ.. جبتي الطاقية““.

أما بشأن مشاكلها مع الفستان الأبيض، كشفت أن سبب كرهها له يعود لمحاولة المجتمع بلورة فكرة أن الزواج هو مفتاح العالم وتحقيق كل ما يطمح المرء لفعله؛ لذلك الفستان الأبيض هو مفتاح بداية هذا العالم.

كما تحدَّثت الكاتبة عن معاناتها مع الإدمان على المخدرات والاكتئاب، وأشارت أن تلك المرحلة جعلتها تشك بوجودها من عدمه، حتى وإن تواجد حولها أناس، وكشفت أن أصعب لحظة هي عدم القدرة على تحطيم الإنكار، قائلة: ”إن أصعب لحظة هي تكسُّر الإنكار، وهي اللحظة التي ينكسر إنكارك فيها، وتكشف أن دماغك يستطيع أن يتحايل عليك وتفقد الصفة به“.

واقترحت الحربي إنشاء منصة إلكترونية شبيهة بـمنصة ”فرجت“؛ من أجل دعم الصحة النفسية ومنح الأشخاص القدرة على علاج أنفسهم وسط غلاء تكاليف العيادات النفسية.

من هي أمل الحربي؟

ولدت أمل الحربي في العاصمة السعودية الرياض العام 1976، حصلت على درجة البكالوريوس في تخصص اللغة العربية وآدابها من جامعة الملك فيصل آل سعود، كما حصلت على درجة الماجستير في الإدارة والإشراف التربوي من الجامعة نفسها.

وعملت كمعلمة لغة عربية في أحد المدارس الثانوية، وترقَّت إلى منصب وكيلة مديرة المدرسة، وعملت على تأليف وكتابة العديد من الروايات، أبرزها رواية ”فعلًا“ التي تحدَّثت فيها عن قصتها مع الإدمان والاكتئاب.

وتزوَّجت من الناشط الحقوقي فوزان الحربي، وأنجبت منه مروان ودينا.