جاكيت ونحافة الأمير محمد بن سلمان.....

جديد فوشيا

جاكيت ونحافة الأمير محمد بن سلمان.. ماذا قال المختصون والمعلّقون عنهما؟

https://www.youtube.com/watch?v=r7iB8mshJFc تتواصل الأصداء حول إطلالة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال حضوره منافسات "فورميلا أي" في منطقة الدرعية بالمملكة، الجمعة الماضية، حيث لم تقتصر ردود الفعل على الجاكيت الذي ارتداه بل أيضًا على نحافة الأمير مقارنة بوزنه سابقًا. وتحت وسم "#محمد_بن_سلمان_نحفان"، و"#جاكيت_ولي_العهد" تداول آلاف المغرّدين صور ولي العهد السعودي ومقاطع الفيديو، مشيرين إلى أن إطلالته خلال منافسات فورميلا أي كانت لافتة من جميع الجوانب، ومختلفة تمامًا عمّا اعتاد السعوديون الظهور عليه. وانشغل المغرّدون السعوديون بسعر الجاكيت الذي ارتداه محمد بن سلمان، حيث يبلغ 800 ريال فقط، كما بدا في الإطلالة نحيفًا، وهو ما لفت الكثيرون فكتبت خلود الشهري:"

تتواصل الأصداء حول إطلالة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال حضوره منافسات "فورميلا أي" في منطقة الدرعية بالمملكة، الجمعة الماضية، حيث لم تقتصر ردود الفعل على الجاكيت الذي ارتداه بل أيضًا على نحافة الأمير مقارنة بوزنه سابقًا.

وتحت وسم "#محمد_بن_سلمان_نحفان"، و"#جاكيت_ولي_العهد" تداول آلاف المغرّدين صور ولي العهد السعودي ومقاطع الفيديو، مشيرين إلى أن إطلالته خلال منافسات فورميلا أي كانت لافتة من جميع الجوانب، ومختلفة تمامًا عمّا اعتاد السعوديون الظهور عليه.

وانشغل المغرّدون السعوديون بسعر الجاكيت الذي ارتداه محمد بن سلمان، حيث يبلغ 800 ريال فقط، كما بدا في الإطلالة نحيفًا، وهو ما لفت الكثيرون فكتبت خلود الشهري:" الأمير محمد ماشاء الله ما تلاحظون نحفان مرة و صاير مز كل مرة يخطف الأنظار بس هاذي المرة بزيادة جسم نحيف ولبس انيق خطف قلوبنا وضيع عقولنا"، وكتب "الزين":" ما تلاحظون ان محمد بن سلمان نحفان حيل الله يحفظه ويديم امننا واماننا"، وعلقت سجود:" إطلالة رياضية بعد نحافته، فاجأنا بهذه النحافة رغم أنوا ما بين عليه في السابق".

وأكد معلّقون أن إطلالة الأمير محمد بن سلمان المُفاجئة تدل على عفويته وتلقائيته، كما تعكس التغيير والانفتاح في المملكة، وتؤكد ردود الفعل على مستوى التواصل والمتابعة بين السعوديين وقيادتهم.

ما رأي المختصين؟

وأعربت مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري عن إعجابها بإطلالة التي اختارها ولي العهد السعودي حيث قالت: لم يكن الجاكيت الذي ارتداه الأمير محمد بن سلمان، إطلالة جميلة وأنيقة فحسب، بل كان رسالة اجتماعية مزدوجة، فيها قيم ومبادئ فليس بالضروري أن تكون القطعة باهظة الثمن حتى تكون جميلة بل هناك أزياء رائعة بأسعار مقبولة، هذا الجزء الأول من الرسالة، أمًا الجزء الثاني فهي أنه وعلى الرغم من قدرته على شراء أغلى العلامات ذهب خياره إلى ما أعجبه دون التفكير بالعلامة التجارية " البراند".

كما عبر مصمم الأزياء وليد عطالله عن رأيه قائلاً: "على خلاف ما اعتدنا عليه من المشاهير والمؤثرين الذين يتسابقون للتباهي بأزياء من علامات تجارية فاخرة، أطل ولي العهد السعودي، بجاكيت شتوي أنيق فوق الزي السعودي من علامة تجارية غير معروفة وهذا بحد ذاته جرأة، وقيمة مفادها أن الإنسان هو من يرفع من قيمة الثياب وليس كما يظن البعض، والدليل على ذلك تحول الجاكيت إلى اتجاه معاصر للأزياء وتسابق الشباب لشرائه.

وأضاف: " زاد من أناقة الإطلالة اختياره للون الأسود وارتداءه في موقع شبابي مثل"فورمولا إي" وتركيزه على الطول المتوسط للجاكيت أبرزه بلوك عصري وأنيق وزاد من بهاء طلته. مبيننًا أن التفاعل الإيجابي بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الإطلالة وتعليقات الإطراء تثبت بأن ولي العهد شخصية مؤثرة بكل ما يعنيه التأثير.

وأيدت خبيرة الاتيكيت والبروتوكول سلام سعد، رأي منى المنصوري، إذ أكدت أن ولي العهد يعتبر مثالا لشباب اليوم، وقيامه بهذه الخطوة دليل على أن الفخامة والأناقة ليستا بسعر "القطعة" بل بحسن الاختيار.

وأشاد مصمم الازياء اللبناني والستايلست إيلي فارس بخيار ولي العهد، لافتًا إلى أنه جاء في مكانه، فهو اختار ما يناسبه وأظهره بصورة أكثر شبابًا.

وانطلقت في مدينة الدرعية، غربي العاصمة السعودية الرياض، الجولة الافتتاحية للدورة الثانية من بطولة "إيه بي بي فورمولا إي – الدرعية 2019" للسيارات الكهربائية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وتعد النسخة الثانية من بطولة سباقات السيارات "فورمولا إي الدرعية 2019"، أول سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى لـ "فورمولا إي"، وهي رياضة السيارات الكهربائية الرائدة في العالم، التي تُسهم بشكلٍ كبيرٍ في تطوير التقنيات الحديثة والطاقات المتجددة.