جديد فوشيا

تعرّفي على أبرز أعراض "الشلل الرعاش".. وعلاقة الأحلام به!

تعرّفي على أبرز أعراض "الشلل الرعاش...

محتوى مدفوع

كشفت إحدى الإحصائيات، أن ما يقرب من مليون شخص في الولايات المتحدة يصابون بالشلل الرعاش أو الباركنسون، فيما يعد اكتشاف المرض في مراحله المبكرة ضروريًا لنجاح خطة العلاج. ومن خلال شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، ستعرفين من الخبراء العلاقة بين أحلامك ومرض الشلل الرعاش من خلال توضيح النقاط التالية: اضطرابات النوم وعلاقتها بالشلل الرعاش لاحظ الخبراء أنه من الشائع الإصابة باضطرابات النوم التي تشمل صعوبة الخلود للنوم أو النوم كثيرًا بالإضافة إلى متلازمة تململ الساقين، لدى مرضى الشلل الرعاش، مما دفع الأطباء إلى دراسة ما إذا كان هناك علاقة وثيقة فعلًا بين اضطرابات النوم والشلل الرعاش. وقالت الدكتورة "كلير

كشفت إحدى الإحصائيات، أن ما يقرب من مليون شخص في الولايات المتحدة يصابون بالشلل الرعاش أو الباركنسون، فيما يعد اكتشاف المرض في مراحله المبكرة ضروريًا لنجاح خطة العلاج.

ومن خلال شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، ستعرفين من الخبراء العلاقة بين أحلامك ومرض الشلل الرعاش من خلال توضيح النقاط التالية:

اضطرابات النوم وعلاقتها بالشلل الرعاش

لاحظ الخبراء أنه من الشائع الإصابة باضطرابات النوم التي تشمل صعوبة الخلود للنوم أو النوم كثيرًا بالإضافة إلى متلازمة تململ الساقين، لدى مرضى الشلل الرعاش، مما دفع الأطباء إلى دراسة ما إذا كان هناك علاقة وثيقة فعلًا بين اضطرابات النوم والشلل الرعاش.

وقالت الدكتورة "كلير هينكليف" من كلية طب "ويل كورنيل" في نيويورك: "اتضح فعلاً أن بعض أنواع اضطرابات النوم مثل اضطراب نوم حركة العين السريعة (آر إيه إم) لا يظهر على الذين يعانون من الشلل الرعاش فقط، بل يمكن أن يظهر في بعض الحالات كعرض مبكر قبل سنوات من تشخيص الإصابة بالمرض".

وحتى الآن، يعتبر "اضطراب نوم حركة العين السريعة" (آر إيه إم) نذيرًا قويًا لمرض باركنسون قبل ظهوره بسنوات.

وفيما يتعلّق بالأحلام، يرتبط ذلك الاضطراب بالأحلام التي تشعرين بها وكأنك تحاربين أحد المهاجمين وتنفعلين فعلًا في الواقع وتبدئين في تحريك يديك وضربه، أو تحلمين بأنك تلعبين التنس وتحركين ذراعيكِ فعلًا أثناء نومك.

وأوضح الدكتور "كارلوس رودريغز" من "عيادة اضطرابات النوم في كليفلاند"، أن عادة ما يحدث ذلك النوع من اضطرابات النوم نتيجة تنكس عصبي داخل جذع الدماغ، مما يعطّل الآليات المسؤولة عن شل حركة العضلات أثناء اضطراب نوم حركة العين السريعة، وذلك ما يؤدي إلى تحرك الشخص فعليًا أثناء الحلم.

ومع ذلك، يؤكد الخبراء أن ليس كل من يصاب باضطراب نوم حركة العين السريعة، مُقدر له الإصابة بالشلل الرعاش، ولكنهم أشاروا إلى ضرورة استشارة الطبيب في حالة الحركة أثناء الأحلام.

ما هي أبرز الأعراض المبكرة للشلل الرعاش؟

وكشفت إحدى الدراسات أن الأعراض المبكرة التي يمكن أن تكون دليلًا على الإصابة بالمرض، تتضمّن: الرعشة، اختلال التوازن، الإمساك، وصعوبة في التبول، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم والدوار والشعور بالإجهاد، كما تتضمن الأعراض الاكتئاب والقلق.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الدكتورة "كلير" أن فقدان حاسة الشم يعد مؤشرًا مبكرًا آخر على الإصابة بالشلل الرعاش.

 

اترك تعليقاً