جديد فوشيا

ماري لويس تخطّت 100 عام وتتمتع بصحة جيدة.. فما علاقة الماء والفواكه؟

ماري لويس تخطّت 100 عام وتتمتع بصحة...

محتوى مدفوع

بدأت الفرنسية ماري لويس العمل في حانة يملكها والدها وهي مراهقة قبل الحرب العالمية الثانية بكثير، وهي لا تنوي التقاعد رغم أنها بلغت سن 100 عام مؤخرا. ولا تزال ماري تدير نفس الحانة في مدينة "كاليه" شمال فرنسا منذ أن بدأت العمل بها عام 1932 وهي في سن 14 سنة، بعد أن توفي والداها ومعظم زبائن الحانة الصغيرة. وتحدثت ماري التي لم تتزوج في حياتها لاذاعة "بي بي سي" البريطانية فقالت :"أنا حتى لا أحلم بترك العمل على الرغم من بلوغي سن 100 سنة." وردا على سؤال بشأن عمرها الطويل قالت:"أنا لا اتناول الحليب ولا الفواكه، ولكني أشرب الكثير من

بدأت الفرنسية ماري لويس العمل في حانة يملكها والدها وهي مراهقة قبل الحرب العالمية الثانية بكثير، وهي لا تنوي التقاعد رغم أنها بلغت سن 100 عام مؤخرا.

ولا تزال ماري تدير نفس الحانة في مدينة "كاليه" شمال فرنسا منذ أن بدأت العمل بها عام 1932 وهي في سن 14 سنة، بعد أن توفي والداها ومعظم زبائن الحانة الصغيرة.

وتحدثت ماري التي لم تتزوج في حياتها لاذاعة "بي بي سي" البريطانية فقالت :"أنا حتى لا أحلم بترك العمل على الرغم من بلوغي سن 100 سنة."

وردا على سؤال بشأن عمرها الطويل قالت:"أنا لا اتناول الحليب ولا الفواكه، ولكني أشرب الكثير من الماء" مشيرة الى أن بعض الأطباء نصحوها بعدم تناول الكثير من الفاكهة، كونها تؤثر على النظام الهرموني للجسم.

ولفتت إلى أنها لا تعتزم تحديث الحانة التي ورثتها عن والدها والتي لا تزيد مساحتها على 20 مترا مربعا ولا تحمل اي اسم، وقالت :"لم أفكر في إطلاق اسم على الحانة... هي معروفة للجميع كما أنك ان كنت تملك خدمة جيدة فلا داعي لأن تحمل اسما."

وقالت ماري المعروفة في بلدتها باسم "ماري لوي" أنها لم تستخدم في حياتها الهاتف المتحرك والإنترنت وبطاقة الاعتماد ولم تتزوج او تنجب اطفالا ابدا.

اترك تعليقاً