حيل "ديكورية" مبتكرة تجعل منزلك يبدو واسعا وزاهيا

لمسات

حيل "ديكورية" مبتكرة تجعل منزلك يبدو واسعا وزاهيا

إذا كنتِ تشعرين بضيق المساحات في منزلك أو شقتك، فربما يجدر بك أن تعلمي أن الوقت قد حان لإعادة ضبط النمط الديكوري الخاص بكِ، كي تلحظي الفارق بوضوح. ولأنه ليس من السهل دوما هدم الحوائط أو تكسير أجزاء منها بهدف التوسعة، نظرا لما ينطوي عليه ذلك من تكاليف إضافية وإهدار للوقت، فإن هناك في المقابل بعض الأفكار والطرق الإبداعية التي يمكن أن تحل لك تلك المعضلة دون كلفة أو مجهود. ونستعرض فيما يأتي 10 طرق مبتكرة تجعل منزلك يبدو واسعا وزاهيا: الاستعانة بطاولات القهوة متعددة الأغراض لك أن تعلمي أن إضافة آرائك كبيرة قد تجعل الغرفة تبدو صغيرة، لذا، بدلا

إذا كنتِ تشعرين بضيق المساحات في منزلك أو شقتك، فربما يجدر بك أن تعلمي أن الوقت قد حان لإعادة ضبط النمط الديكوري الخاص بكِ، كي تلحظي الفارق بوضوح.

ولأنه ليس من السهل دوما هدم الحوائط أو تكسير أجزاء منها بهدف التوسعة، نظرا لما ينطوي عليه ذلك من تكاليف إضافية وإهدار للوقت، فإن هناك في المقابل بعض الأفكار والطرق الإبداعية التي يمكن أن تحل لك تلك المعضلة دون كلفة أو مجهود.

ونستعرض فيما يأتي 10 طرق مبتكرة تجعل منزلك يبدو واسعا وزاهيا:

الاستعانة بطاولات القهوة متعددة الأغراض

img

لك أن تعلمي أن إضافة آرائك كبيرة قد تجعل الغرفة تبدو صغيرة، لذا، بدلا من ذلك، يمكنك الاستعانة بطاولات القهوة المدمجة، التي تتسم بسهولة استخدامها، شكلها الأنيق وإمكانية إعادة ترتيبها بسهولة؛ ما يساعد على زيادة مساحة الغرفة.

تعليق مرآة

img

المرآة هي أسهل شيء يمكنك استخدامه لجعل المكان يبدو أوسع وأكبر، فهي لا تخلق خداعا بصريا فحسب، بل تعكس مزيدا من الضوء في الغرفة أيضا، ويتعين عليك في الوقت نفسه أن تضيفي إطارا للمرآة وأن تجعليه متناسقا مع الديكور في الغرفة.

استبدال الأبواب بالزجاج

img

يمكنك التفكير في استبدال الأبواب الخشبية بأخرى من الزجاج؛ إذ تساعد الأبواب الزجاجية على خلق عمق بالغرفة، كما يمكنك استبدال الأرفف التقليدية بأخرى زجاجية، يمكنها أن تساعدك على تنظيم الأشياء، وكذلك جعل المكان يبدو واسعا.

وضع قطع أثاث بالخارج

img

بدلا من وضع كل قطع الأثاث قرب الجدران، يمكنك سحبها وتجربة وضعها في الخارج.

إضافة أريكة استرخاء أو خزانة عائمة

img

يمكنك إضافة أريكة على شكل حرف L لفصل منطقة المعيشة عن منطقة تناول الطعام، وكذلك يمكنك استخدام طاولة تُثَبَّت بالحائط، لتعطي الغرفة تأثيرا عائما.

الإبقاء على الألوان زاهية

img

لك أن تعلمي أن درجات الألوان الداكنة تجعل الغرف تبدو صغيرة كمساحة، ولجعلها تبدو متسعة، يمكنك استخدام درجات الأبيض ومثيلاتها من الدرجات الفاتحة.

تعليق لوحات كبيرة الحجم

img

بدلا من تعليق لوحات ورسومات صغيرة، يمكنك تعليق واحدة كبيرة على الحائط تكون بمستوى العين، وستلحظين بعدها كيف ساهمت تلك اللوحة في جعل الغرفة تبدو أكبر.

توفير مساحات لعب عمودية

img

وحدات النشاط العمودية الخاصة بالرسم وحل الألغاز هي واحدة من الطرق الجيدة التي تساعد على إبقاء مساحة الطفل نظيفة، وكذلك جعل الغرفة تبدو كبيرة في المساحة.

استخدام أثاث قابل للطي

img

هذا النوع من الأثاث يساعد على توفير مساحة أكبر بالغرف حين لا يكون الأثاث مستخدما.

استخدام الأبواب الجرّارة

img

بدلا من نوعية الأبواب التقليدية، يمكنك استخدام الأبواب الجرّارة التي تأخذ مساحة أقل وتوفر بالتبعية مساحة أكبر داخل الغرف، وهو ما يجدر بك تجربته للاستفادة منه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً