4 أخطاء ديكورية في غرف النوم عليكِ تجنبها
ديكور لمسات
15 مارس 2021 6:14

4 أخطاء ديكورية في غرف النوم عليكِ تجنبها

avatar فرح الراغب

أجبرت جائحة كورونا معظم الأشخاص على البقاء في المنزل طوال اليوم، كما أصبحت الاجتماعات ومكالمات العمل تُجرى أحيانا من غرف النوم، أو المطابخ.

ويقول هايليان كراسنو، وهو من أهم مهندسي التصميم الداخلي في الولايات المتحدة، إن غرف النوم تحتوي على العديد من الأمور المزعجة وغير المريحة للنظر، واليوم هو الوقت المناسب للتخلص منها أو استبدالها.

هنا نستعرض 4 أمور مزعجة في غرف النوم، ابتعدوا عنها: 

حجم الأثاث غير المناسب

اسوأ شي قد يفعله الشخص في غرفة نومه، هو وضع بعض القطع الضخمة فيها، أو تلك التي لا يتناسب حجمها مع حجم الغرفة، مما يجعل المساحة تبدو ضيقة ولا مجال لك بالحركة فيها.

وينصح خبراء الديكور باختيار قطع الأثاث الصغيرة والتي يتناسب حجمها مع حجم الغرفة، وذلك ليحصل الشخص على مساحة مريحة للحركة والجلوس، أو حتى ارتداء ملابسه بحرية.

أثاث الغرفة من اللون نفسه

يعتقد كثيرون أن شراء غرفة نوم كاملة ذات لون واحد هو الأفضل، إلا أن خبراء الديكور ينصحون بعدم اختيار جميع قطع أثاث غرفة النوم باللون نفسه، بل ينصحون باختيار ألوان متناسقة مع بعضها، فهذا الأمر يُضفي مساحة ولمسة جميلة على الغرفة، وأيضًا يدخل التنوع إلى المساحة، فمثلًا قد يكون السرير باللون الأبيض والطاولات الجانبية خشبية.

وضع الكثير من الوسائد

تقول كارا وودهاوس، وهي مصممة ديكور في نيويورك، إن وضع الكثير من الوسائد على السرير في غرفة النوم، أمر سيء، فمن الأفضل أن تضع أربع وسائد فقط؛ اثنتين بحجم كبير، واثنتين بحجم أصغر.

وجود الفوضى

تحذر مصممة الديكور كارولين كيندال، من فوضى في غرف النوم، لأن ذلك سيلقي بظلاله على نفسية الشخص الموجود في المكان، فالغرفة هي  مكان مخصص للراحة. لذا، يجب أن تكون مريحة للعين والنظر، لذلك احرصوا على وجود مكان لتخزين كل شئ في غرفكم، وابتعدوا عن شراء الكثير من الاكسسوارات التي تخلق ازدحامًا على المكتب، أو السرير، أو الطاولات الجانبية.