ألوان تنسجم مع الأحمر لديكور منزلك...

لمسات

ألوان تنسجم مع الأحمر لديكور منزلك في 2021

ربما ترتبط كثير من النساء باللون الأحمر، وقد يصل بهن الأمر للتفكير في استخدامه بأغراض الديكور، غير أنهن قد يخشين تطبيق الفكرة؛ إذ ربما تنتج عنها صورة غير متناسبة أو غير متناسقة مع الصورة التي كنّ يطمحن في الحصول عليها. وهو ما علقت عليه سو وادن، مديرة تسويق الألوان بإحدى الشركات الخاصة، في سياق حديثها عن قواعد تنسيق الألوان التي يجب الالتزام بها، حيث قالت "هناك طرق مختلفة لضبط الانسجام بين الألوان، فعند الجمع بين لونين على سبيل المثال، يجب المزج بين الدرجات اللونية الدافئة بعضها ببعص، لكن من الضروري والمفيد في الوقت نفسه أن يكون لدى المرأة فهم أساسي

ربما ترتبط كثير من النساء باللون الأحمر، وقد يصل بهن الأمر للتفكير في استخدامه بأغراض الديكور، غير أنهن قد يخشين تطبيق الفكرة؛ إذ ربما تنتج عنها صورة غير متناسبة أو غير متناسقة مع الصورة التي كنّ يطمحن في الحصول عليها.

وهو ما علقت عليه سو وادن، مديرة تسويق الألوان بإحدى الشركات الخاصة، في سياق حديثها عن قواعد تنسيق الألوان التي يجب الالتزام بها، حيث قالت "هناك طرق مختلفة لضبط الانسجام بين الألوان، فعند الجمع بين لونين على سبيل المثال، يجب المزج بين الدرجات اللونية الدافئة بعضها ببعص، لكن من الضروري والمفيد في الوقت نفسه أن يكون لدى المرأة فهم أساسي لنظرية الألوان وتجانسها".

وتابعت سو "وبعيدا عن معرفتها بنظام الألوان الثلاثي الذي يعتمد على الأحمر، الأصفر والأزرق، يجب أن تعرف المرأة أيضا أنواع الألوان الأحادية، المماثلة والمتكاملة".

ونستعرض فيما يأـي أبرز 6 ألوان يمكنها أن تنسجم مع الأحمر لديكور منزلك في 2021:

الأبيض

فالألوان المحايدة عموما يمكنها أن تنسجم بشكل كبير مع اللون الأحمر، ويمكن الجمع بين الأحمر والأبيض على وجه التحديد لتقديم صورة رسومية قوية، حيث تبرز درجات الأحمر بشكل واضح بينما يساعد الأبيض على إظهار ذلك.

img

البرتقالي

ثبت أن كل درجات البرتقالي تبدو رائعة مع اللون الأحمر؛ لأنها تخلق أبعادا، كما أن البرتقالي لون قريب من اللون الأحمر، وهو ما يجعله يقدم شكلا متناغما ومتجانسا من الطريقة التي تعمل بها الأشكال أو الأساليب أحادية اللون.

img

الأزرق الناعم

ثبت أيضا أن درجات الأزرق الناعم تعمل على نحو متناغم مع عدد من درجات اللون الأحمر، وهو المزيج الذي يمكنك تجربته والاستفادة منه في الديكور.

img

الذهبي

يمكن أن تقترن كثير من درجات اللون الأحمر مع نوعية الألوان المعدنية، بخاصة اللون الذهبي، حيث يشترك الأحمر والذهبي في بعض الدرجات الدافئة التي يمكنها أن تُفَتِّح أي غرفة، وهو ما ينعكس إيجابيا بطبيعة الحال على الديكور.

img

الوردي الناعم

يمكن أن تضيف درجات الوردي الناعم لمسة من النعومة والتميز للون الأحمر، وهو ما يضمن ظهور المساحات بطابع هادئ ولافت تماما للنظر.

img

اللون الفحمي

يمكنه أن يتناغم بسهولة مع اللون الأحمر لخلق مساحات مثيرة ومتطورة، وهو مزيج يمكنك تجربته لإعطاء ديكور منزلك بُعدا آخر في 2021.

img

وقال خبراء الديكور في الأخير إن هناك 5 ألوان لا تتناسق مع اللون الأحمر هي: لون شارتروز (بين الأصفر والأخضر)، الأخضر الزمردي، البني، البنفسجي الفاتح والأصفر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً