6 أفكار تضفي السعادة على منزلك في الكريسماس
ديكور لمسات
06 ديسمبر 2020 10:44

6 أفكار تضفي السعادة على منزلك في الكريسماس

avatar أشرف محمد

لا شك أن هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك اعتمادها لإضفاء حالة من البهجة والسعادة على بيتك تزامنا مع قرب احتفالات العالم بأعياد الكريسماس. ومثلما تكون الأجواء مميزة في الخارج، حيث الخروجات، الحفلات والطقوس المبهجة، فيمكنك خلق نفس الأجواء بمنزلك من الداخل، لاسيما في مثل هذا التوقيت من العام.

نستعرض فيما يأتي 6 أفكار بسيطة يمكنك الاستعانة بها لتحقيق ذلك:

خلق حالة من الدفء والراحة الممزوجة بشعور من العافية والرضا

وهي الحالة التي يمكنك تحقيقها عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة: فإن كنت تمارسين عملك من المنزل، فتأكدي من إنجاز الأعمال المطلوبة منك في وقتها دون تأخير؛ إذ يجب ألّا يحدث خلل في العلاقة بين العمل والحياة الخاصة، ولهذا ينصح بضرورة الانتهاء سريعا من التزامات العمل في ذلك اليوم، وكذلك ينصح باستقدام بعض الأشجار الطبيعية إلى داخل المنزل كما شجر التين، السراخس ونبتة العنكبوت، والاستعانة ببعض الإكسسوارات اللطيفة البسيطة كما الأقمشة الفاخرة والأغطية والسجاد والوسائد والبطانيات المريحة. وأخيرا تخصيص ركن لنشاط القراءة.

وضع شجرة عيد الميلاد مبكرا في المنزل

أشار علماء النفس إلى أن وضع الشجرة قبل موعد العيد بفترة كافية أمر يساعد على تعديل هرمونات السعادة بالجسم، وهو ما يساعد بالتبعية على تعزيز مشاعر الفرح والبهجة بصورة تامة للغاية.

الاستعانة بالإكسسوارات الشتوية

سواء كانت وسائد مطرزة، سجاجيد ذات حواف ناعمة بالية أو مزهريات خزفية لعرض زهور الكريسماس؛ إذ يقول الخبراء إن من أسرار تعزيز أجواء البهجة في المنزل هو اقتناء نوعية الإكسسوارات التي تنشر البهجة، كما تزيين الموقد بأكاليل زهور وأضواء احتفالية، تزيين الباب الأمامي بإكليل زهور أو ممسحة ترحيبية أو وضع طقم فراش جديد في غرفة النوم.

الاستعانة بنوعية العطور التي تناسب أجواء الكريسماس

باستخدام الروائح الموسمية كما القرفة، البرتقال، اللبان الخشبي، مزيج الصنوبر وزيت الزنجبيل العطري؛ إذ تعمل تلك الروائح على تعزيز الحالة المزاجية ومن ثم التمتع بشعور البهجة.

التنويع في الألوان

ينصح الخبراء باختيار الألوان التي ترينها مناسبة لمنزلك، سواء كانت على هيئة دهانات أو إكسسوارات، وهناك عدة ألوان يمكن أن تفيدك في مناسبة كهذه مثل الأحمر، الأصفر المشمس، الأخضر، الأحمر العنابي ولون الزعفران. وكذلك يمكن الاستعانة ببعض الإكسسوارات التي تعزز الأجواء كما وضع غطاء من الكشمير على السرير أو بعض الوسائد الرائعة على الأريكة.

تجميع أشيائك المفضلة في مكان واحد

يمكنك البدء بشيء عمودي كما مزهرية زخرفية بها بعض الزهور الجافة، تزيين صورة تخصك أو تخص أحبابك بإطار خارجي، استخدام شمعة معطرة وقطع زخرفية ديكورية مثل مسلة زجاجية، كما ينصحك الخبراء بوضع العناصر الأصغر على كومة من كتب طاولة القهوة المربوطة بشكل جميل لإضافة بُعد أفقي؛ وهو ما يساعد على تعزيز الأجواء بشكل إضافي.