لمسات

استغلّي أوراق الشجر المُتساقطة لإبداع يُزين منزلكِ.. بهذه الطرق!

تحرصُ العديد من السيدات على إضفاء لمسة فنية ساحرة من وحي الطبيعة على منازلهن، يشعرن من خلالها بالطاقة والحيوية. ومن تمتلك قدرة فنية عالية، يُمكنها تحويل مفردات الطبيعة لأعمال جديدة مبتكرة، هي من قامت بتشكيلها. فما رأيك عزيزتي، بالاستفادة من أوراق الشجر المتساقطة سواءً في حديقة المنزل أم المنتشرة على الأرصفة أو الأسوار بتحويلها لقطع فنية جميلة. وحول ذلك، تتحدّث خبيرة التصميم الداخلي والمشغولات اليدوية سحر فضلي بقولها: "المنزل مملكة المرأة، ويمكنها تجميله وفق ذوقها ورغبتها، وعندما تنوي تحويل أوراق الشجر لأعمال فنية، يتطلّب الأمر كفاءة عالية ودقة شديدة في التنفيذ، لينتج في النهاية عمل فني متقن وجميل". وبحسب فضلي،

تحرصُ العديد من السيدات على إضفاء لمسة فنية ساحرة من وحي الطبيعة على منازلهن، يشعرن من خلالها بالطاقة والحيوية.

ومن تمتلك قدرة فنية عالية، يُمكنها تحويل مفردات الطبيعة لأعمال جديدة مبتكرة، هي من قامت بتشكيلها.

فما رأيك عزيزتي، بالاستفادة من أوراق الشجر المتساقطة سواءً في حديقة المنزل أم المنتشرة على الأرصفة أو الأسوار بتحويلها لقطع فنية جميلة.

وحول ذلك، تتحدّث خبيرة التصميم الداخلي والمشغولات اليدوية سحر فضلي بقولها: "المنزل مملكة المرأة، ويمكنها تجميله وفق ذوقها ورغبتها، وعندما تنوي تحويل أوراق الشجر لأعمال فنية، يتطلّب الأمر كفاءة عالية ودقة شديدة في التنفيذ، لينتج في النهاية عمل فني متقن وجميل".

وبحسب فضلي، قومي بجمع أوراق الشجر المتساقطة، وخططي كيف يمكنك تشكيلها، فهل سيقع اختيارك على تنسيقها ببرواز يُعلّق على الحائط أو تحويلها لقطعة فنية تزين طاولة جانبية بجانب عدد من الشموع، أو لصقها على "الغطاء" البلاستيكي للموبايل، أم ستُزينين بها إحدى الصناديق أو العلب، وغيرها من الأفكار.

img

وعند البدء بتشكيل أوراق الشجر على الكرتون الأبيض أو الخيش أو أي خامة أخرى، يجب تجانس هذه الأوراق مع بعضها البعض، بحيث يشعر الناظر إليها بالجمالين البصري والروحي، وتأطيرها بأحد البراويز الحديثة.

كما يمكنك كما تقول فضلي، عمل أكثر من لوحة وترتيبها بشكل متجانس يتوافق مع طراز المنزل وقطع الأثاث المتوفرة، ولأن جمالية هذه الأوراق بشكلها ولونها، لذا يمكنك رشّها بالمواد الحافظة المتوفرة في الأسواق ليبقى مظهرها حيويًا ومميزًا.

ويمكنك كذلك الرسم على هذه الأوراق، أو صبغها بالألوان بحسب ذوقك، ولصقها على القوارير أو صناديق الكرتون أو الخشب.

ومن الأفكار الجميلة أيضًا، مزجها بالشموع المصنوعة يدويا، فعند صبّ القالب يمكنك إضافة هذه الأوراق إليها، إذْ تمنح القطعة ملمسًا ومظهرًا جذابًا.