استمتعي وطفلك بتحويل ثمار الصنوبر و...

لمسات

استمتعي وطفلك بتحويل ثمار الصنوبر والبلوط لمفردات جمالية!

يخطرُ ببال المرأة بين الحين والآخر إضافة إكسسوارات منزلية، أو مفردات فنية جديدة، خصوصًا إن كانت تمتلك الحسّ الفني وتهتم بنشر الطاقة في منزلها بين الحين والآخر. وهناك من تُفضّل أن تُضفي لمملكتها مشغولات يدوية من صنع يديها، وتتجه للبحث عن قطع غير ضرورية، وتُفكّر في كيفية تحويلها لمفردات جمالية. وتتّجه العديدُ من السيدات لإضافة لمسة من وحي الطبيعة لمنازلهن.. باختيار قطع الخشب أو أوراق الشجر أو الحجارة... وغيرها، ولكن هل فكرتي عزيزتي بتحويل ثمار الصنوبر والسرو والبلوط لمفردات جمالية؟ يمكنك مشاركة طفلكِ بتنفيذ هذه المشغولات، وستُقدّم لكِ خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي أفكارًا متنوعة حول ذلك: تزهو الغابات بثمار

يخطرُ ببال المرأة بين الحين والآخر إضافة إكسسوارات منزلية، أو مفردات فنية جديدة، خصوصًا إن كانت تمتلك الحسّ الفني وتهتم بنشر الطاقة في منزلها بين الحين والآخر.

وهناك من تُفضّل أن تُضفي لمملكتها مشغولات يدوية من صنع يديها، وتتجه للبحث عن قطع غير ضرورية، وتُفكّر في كيفية تحويلها لمفردات جمالية.

img

وتتّجه العديدُ من السيدات لإضافة لمسة من وحي الطبيعة لمنازلهن.. باختيار قطع الخشب أو أوراق الشجر أو الحجارة... وغيرها، ولكن هل فكرتي عزيزتي بتحويل ثمار الصنوبر والسرو والبلوط لمفردات جمالية؟

يمكنك مشاركة طفلكِ بتنفيذ هذه المشغولات، وستُقدّم لكِ خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي أفكارًا متنوعة حول ذلك:

تزهو الغابات بثمار الصنوبر والسرو والبلوط، وتكثر الرحلات لهذه الأماكن، فما عليكِ سوى قطفها وجمعها في إحدى الأكياس أو الصناديق، والعودة إليها عندما ترغبين بتنفيذ مشغولاتك الفنية.

تشاوري مع طفلك قبل البدء بتنفيذ هذه المشغولات، فيشعر بالفرح والثقة بالنفس عند الأخذ برأيه، لتشكلا قطعًا جميلة وبذات الوقت غير تقليدية.

يُمكن إحضار قطع الصنوبر، وصفّها على قطعة خشبية دائرية مغطاة بالخيش (تلصق بالغراء)، وتنسيقها بشكل متجانس، وبعد الانتهاء من ذلك يمكنكما نثر ثمار البلوط الصغيرة، وإضافة قطع القش بينها، وتزيينها بإكسسوارات صغيرة، لتصبح لوحة فنية جميلة يمكن تزيين أحد الزوايا بها.

يُمكن تزيين باقة من هذه الثمار ورشها بمادة لامعة، اللون الأبيض يوحي بفصل الشتاء، والألوان الترابية والبرتقالي توحي بحلول فصل الخريف... أما اللون الاحمر والأخضر فيستخدمان لتزيين الشجرة في أعياد الميلاد والكريسماس.

img

من الأفكار الجميلة أيضًا وضع هذه الثمار في سلة مصنوعة من القش أو صندوق مفتوح، أو طبق خشبي كبير، ويوضع بجانبها الشموع ونباتات الزينة الداخلية.

ويُمكن تقطيع هذه الثمار لنصفين، وإضافة القطن أو الخيش على سطحها العلوي، أو الرسم عليها "وجوه ضاحكة" أو شخصيات كرتونية محببة للطفل، ومن ثم تجميعها وتعليق كل منها بشريط ملوّن على لوح خشبي في غرفة الصغير أو إحدى الممرات في المنزل.

img

يستمتعُ الطفل بالألوان.. فيمكنكما تنظيف حبّات الصنوبر والسرو والبلوط، ثم تلوينها بألوان تتناسب مع لون الأثاث في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام، أو إضافتها لإكسسوارات المطبخ على أن تتلائم مع التصميم.

تتجانس هذه الثمار مع النباتات الخضراء، فيمكنكِ تزيين أصص النباتات بها "فوق التراب"، خصوصًا نباتات الزينة الطويلة.

من الأفكار أيضًا، جمع هذه الثمار على شكل حبال زينة، وإضافة قطع أخرى بحسب المناسبات أو الأعياد، فتضاف مثلًا الأهلة والنجوم في شهر رمضان، وتُعلّق على إحدى الجدران أو في شرفة المنزل.