لمسات

كيف يُمكن للقوارير أن تجعل منزلكِ أجمل؟.. إليكِ هذه الأفكار!

تتجه العديد من السيدات لإعادة التدوير باستخدام خامات المنزل المختلفة بهدف الحفاظ على البيئة وبذات الوقت إظهار مهارتهن وإبداعهن في تحويل قطع غير صالحة للاستخدام لتحف فنية تبهر الناظر إليها. ومن هذه الخامات هي القوارير الزجاجية أو البلاستيكية، فهل فكرتِ يوما في تحويلها لمنتج آخر "مبتكر" من صنع يديكِ؟. خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تقدم مجموعة من الأفكار حول ذلك: فتقول فضلي "بداية، لا يخلو بيت من هذه القوارير، لذا يمكنك جمعها من المطبخ، والاحتفاظ بها في صندوق أو سلة أو في إحدى الدواليب ومن ثم تنظيفها لتصبح جاهزة للعمل في أي وقت ترغبين به، ولا تنسي الاحتفاظ بالأغطية الجميلة،

تتجه العديد من السيدات لإعادة التدوير باستخدام خامات المنزل المختلفة بهدف الحفاظ على البيئة وبذات الوقت إظهار مهارتهن وإبداعهن في تحويل قطع غير صالحة للاستخدام لتحف فنية تبهر الناظر إليها.

ومن هذه الخامات هي القوارير الزجاجية أو البلاستيكية، فهل فكرتِ يوما في تحويلها لمنتج آخر "مبتكر" من صنع يديكِ؟.

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تقدم مجموعة من الأفكار حول ذلك:

فتقول فضلي "بداية، لا يخلو بيت من هذه القوارير، لذا يمكنك جمعها من المطبخ، والاحتفاظ بها في صندوق أو سلة أو في إحدى الدواليب ومن ثم تنظيفها لتصبح جاهزة للعمل في أي وقت ترغبين به، ولا تنسي الاحتفاظ بالأغطية الجميلة، فهناك قوارير مميزة ولها جمالية خاصة".

img

بعد ذلك وفق فضلي "خططي للفكرة التي ستقومين بتنفيذها، هل ستتحول هذه القوارير لمجموعة تزين طاولة السفرة، أو إحدى الطاولات في غرفة المعيشة؟، أم ستحجز مكانها على أحد الرفوف في المطبخ، أو أحد الممرات، وهل ستزين حافة إحدى النوافذ أو شرفة المنزل؟، وغيرها العديد من الأماكن".

وهنا تقول فضلي "اطلقي العنان لأفكارك في تزيينها، سواء باستخدام: الألوان والنقوش والزخارف والخيش والخرز وكتابة الأحرف أو رموز أو عبارات، بالإضافة لاستخدام قطع قماش وأوراق مجففة وسلاسل وحبال وغيرها العديد".

أما إذا كنت من محبات فكرة "الأنتيك"، فيمكنك بحسب فضلي تحقيق ذلك باستخدام هذه الزجاجات، فما عليك سوى طلائها بألوان نحاسية متدرجة وتشكيلها بطريقة متجانسة وصنع طبقات خارجية، كما يمكن استخدام هذه القوارير بشكل بسيط بطلاء خطوط بألوان زاهية على حوافها ووضعها على حافة نافذة المطبخ واختيار زهرات جميلة من حديقة المنزل لتتزين كل قارورة بزهرة تنثر الجمال في المكان".

img

وبالإضافة إلى ما سبق، يمكن أيضا تجميل هذه القوارير بالإضاءة التي تعكس جمالية لون الزجاج وألوانه التي قمتِ بتشكيلها عليها، وفق فضلي التي تشير كذلك إلى إمكانية تحويل القوارير لأصص نباتات بطلائها بأحد الألوان المفضلة لديكِ ثم تضاف لها شتلات صغيرة.

ويمكنك كذلك مشاركة طفلك هذه الأعمال، فحتما ستدخل الفرح لنفسه وتساعده على الابتكار والإبداع، بحيث تتشاركان في تحضير الأدوات وتخططان معا كيف سيصبح الشكل النهائي لهذه القارورة التي ستتحول لتحفة تزين أرفف مكتبته، كلما نظر إليها يشعر بالاعتزاز بنفسه وأنه طفل "مبدع".