لا تتخلّصي من إكسسواراتكِ القديمة.....

لمسات

لا تتخلّصي من إكسسواراتكِ القديمة.. واستغلِّّيها لديكُور منزلكِ بهذه الطُرق!

تقتني المرأة العديد من قطع الإكسسوارات، المناسبة لملابسها وذوقها، بشكل عام، لكنّها تشعر بعد حين، بأنّ هذه القطع لا تتناسب مع اتجاهات وصيحات الموضة الحديثة. كما أنّ هذه الإكسسوارات قد تتعرّض للتّلف مع مرور الوقت، أو "يبهت" منظرها وبريقها. لذا، تلجأ مالكتها في كثير من الأحيان للتخلّص منها رغم ثمنها الباهظ أحيانًا. وهنا، هل فكرتِ عزيزتي في إعادة استخدام هذه الإكسسوارات في ديكور منزلكِ، فهناك العديد من صيحات الأثاث والديكور، تتّجه لإضافتها في تزيين المنازل. لذا، يمكنكِ الاحتفاظ بها، ومن ثمّ إعادة توظيفها بفكرة جديدة. خبيرة التصميم الداخليّ، سحر فضلي، تقدّم لكِ مجموعة من الأفكار، والنصائح حول إعادة توظيف هذه

تقتني المرأة العديد من قطع الإكسسوارات، المناسبة لملابسها وذوقها، بشكل عام، لكنّها تشعر بعد حين، بأنّ هذه القطع لا تتناسب مع اتجاهات وصيحات الموضة الحديثة.

كما أنّ هذه الإكسسوارات قد تتعرّض للتّلف مع مرور الوقت، أو "يبهت" منظرها وبريقها. لذا، تلجأ مالكتها في كثير من الأحيان للتخلّص منها رغم ثمنها الباهظ أحيانًا.

وهنا، هل فكرتِ عزيزتي في إعادة استخدام هذه الإكسسوارات في ديكور منزلكِ، فهناك العديد من صيحات الأثاث والديكور، تتّجه لإضافتها في تزيين المنازل. لذا، يمكنكِ الاحتفاظ بها، ومن ثمّ إعادة توظيفها بفكرة جديدة.

img

خبيرة التصميم الداخليّ، سحر فضلي، تقدّم لكِ مجموعة من الأفكار، والنصائح حول إعادة توظيف هذه الإكسسوارات، في ديكور مملكتكِ الجميلة:

تقول فضلي: "قومي بجمع الإكسسوارات القديمة الخاصّة بكِ، وضعيها جميعًا في صندوق، أو دولاب خاصّ، وخطّطي كيف ستعيدين جماليتها بقطع أخرى، وتابعي مجلات الديكور، أو مواقع الديكور الحديث، واستلهمي منها أفكارًا، يمكنكِ تنفيذها في بيتكِ، مثلا، يمكنكِ الاستفادة من دبابيس الزينة "البروِش"، وذلك عن طريق لصقها على قطع خشبية، وتعلّق على الجدار، أو بجانب بعضها، أو تلصق فوق صندوق، أو علب حافظات المناديل الورقية".

وقبل البدء بإدخال الإكسسوارات في ديكور المنزل، تقول فضلي: "لا بد أنْ تختاري ما يتماشي مع الطّراز العام في المكان، فمثلاً إذا كان طراز المنزل مودرن يناسبه الإكسسوارات الفضية، وإذا كان شرقيًا فيمكن الاستعانة بالإكسسوارات الذهبية، أو النحاسية".

img

وكوسيلة للتجديد، تشير فضلي، إلى أنّه يمكن إضافة الإكسسوارات على روابط الستائر الجانبية، بحيث تنسجم مع نوع القماش، ولونه، ونقوشه إنْ وجدتْ، كما تظهر براعتكِ باستخدام هذه الإكسسوارات، حين توظّفينها في "سنتر بيس" المائدة، إذْ يمكنكِ استخدام الأحجار، والفصوص الصغيرة، بلصقها على أربطة المناديل.

ولا ننسى الأقراط القديمة في تزيين "الشيد" للتيبل لامب، وخصوصًا إنْ كان أحادي اللّون، فندخل الأقراط عليه بشكل ينسجم مع التصميم، ممّا يزيدها جمالاً وإشراقًا، وفق ما تؤكّد فضلي، التي أشارتْ كذلك، إلى أنّ هناك العديد من التصاميم لقطع الأثاث، تتضمّن بعضًا من القطع التزينية، وأحيانًا تشعرين بأنّها لا تناسب ذوقكِ، وعليه لا تتردّدي باستبدالها بإكسسواراتكِ القديمة.

img