بذوقك الرفيع شكّلي "الشموع" وانثري...

لمسات

بذوقك الرفيع شكّلي "الشموع" وانثري الرومانسية بمملكتكِ

تهتمُّ السيدة بإضفاء لمسة فنية خاصة لمملكتها، لذا تبحث عن كل ما هو فريد وغير تقليدي، وإحدى خطوات تحقيق هذا الأمر تنطلق من تشكيل مفردات جمالية بأناملها. ولكن هناك سيدات يعتقدن بأنهن لا يملكن مهارة في تنفيذ ذلك، ويلجأن لشراء احتياجات المنزل من الأسواق، وهذا التفكير غير صائب تمامًا، فداخل كل فتاة حسّ فني يتطلّب التحفيز والمحاولة ثم التنفيذ. تشكيل الشموع بأناملكِ فكرة جميلة وناجحة، يمكنك البدء بها وتنفيذها باتباع بعض الخطوات التي تزودكِ بها خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي حول ذلك: بدايةً، تخصيص طاولة للعمل، حتى تشعري بالإنجاز والسعادة خلال تنفيذك القطع الشمعية، وبعد الانتهاء منها. جهّزي المكونات التالية:

تهتمُّ السيدة بإضفاء لمسة فنية خاصة لمملكتها، لذا تبحث عن كل ما هو فريد وغير تقليدي، وإحدى خطوات تحقيق هذا الأمر تنطلق من تشكيل مفردات جمالية بأناملها.

ولكن هناك سيدات يعتقدن بأنهن لا يملكن مهارة في تنفيذ ذلك، ويلجأن لشراء احتياجات المنزل من الأسواق، وهذا التفكير غير صائب تمامًا، فداخل كل فتاة حسّ فني يتطلّب التحفيز والمحاولة ثم التنفيذ.

img

تشكيل الشموع بأناملكِ فكرة جميلة وناجحة، يمكنك البدء بها وتنفيذها باتباع بعض الخطوات التي تزودكِ بها خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي حول ذلك:

بدايةً، تخصيص طاولة للعمل، حتى تشعري بالإنجاز والسعادة خلال تنفيذك القطع الشمعية، وبعد الانتهاء منها.

جهّزي المكونات التالية: شمع خام، خيط قطن سميك، ولكن يجب التأكد من أنه يتناسب مع قالب الشمع الذي نستخدمه، وقوالب بالشكل الجذاب لنا، ويمكننا استعمال العلب أو القوارير أو الأكواب الفارغة ليتم سكب الشمع بداخلها.

نبدأ بإذابة الشمع في حمام ماء مغلي، ونجهز قوالب معدنية لها، ومن ثم نضيف خيط الشمع في منتصف القالب المعدني للشمعة، أو بحسب المكان المخصص له في الشكل، وبعد وضع الخيط في الفتحة المخصصة له، يربط ويثبت في عصا صغيرة.

img

يمكنك استخدام العيدان الخشبية الرفيعة، ومن ثم اغلقي فتحة الخيط من أسفل القالب بإحكام لتفادي أي تسرب للشمع أو تشقق في الشمع، ثم تغطى المنطقة المغلقة بمادة لاصقة خاصة للقالب المعدني لمنع أي تسرب.

ويُترك الشمع حتى يبرد قليلًا ويكوّن طبقة صلبة في الأعلى، ونقوم في ما بعد بعمل ثقب بالشمع بعود خشبي إلى فتحات عدة تصل إلى أقل من العمق بسنتميتر واحد، فهذه الثقوب لها دور في إزالة الهواء المتجمّع في صلب الشمع، وهذه الإزالة تعمل على تقوية قوام الشمعة، وبعد أن تجمد حواف الثقوب، يعاد تسخين الشمع المتبقي لدرجة حرارة متوسطة، ثم يصب في الثقوب، وبعدها تترك الشمعة لتجمد كليا، وبعد أن تجمد تمامًا يوضع القالب أفقيًا حتى تسهل إزالتها من القالب.

img

هذه الطريقة العامة لتشكيل الشموع "المنزلية"، وهنا يبدأ الفن لديكِ بإضافة: الألوان أو قطع من الورود المجففة أو قشور الفواكه الجافة أيضًا، أو قطع من الإكسسوارات المفضلة لديك أو الخرز، وغيرها.

قد يقع اختيارك على تشكيل الشموع "الطويلة، القصيرة، المستديرة، القلوب، الأهرام، البيضاوية" أو قوالب خاصة بأشكال مختلفة يمكنك الحصول عليها من الأسواق.

ولم تنتهِ مهمتك بعد، فطريقة توزيع الشموع في أركان المنزل "براعة أخرى" يمكنك تحقيقها بذوقك الجميل، من خلال توزيعها في غرف الطعام، المطبخ، الحمام، غرف النوم والمعيشة، وترتيبها بتناغم مع المفردات الأخرى على الطاولة.