لمسات

لمحبّات التجديد.. إليكِ صرعات ورق الجدران‎

لمحبّات التجديد.. إليكِ صرعات ورق ا...

تنجذب العديد من السيدات لآخر صيحات الموضة، سواء في الملابس أو الديكور وقطع الأثاث، أو الإكسسوارات والمفردات الجمالية المتنوعة. وهؤلاء السيدات لا يترددن في خوض تجربة "الجديد" حتى لو كان "غريبا أو مثيراً"، وعليه، لا يستطعن مقاومة أي صيحة من صيحات الديكور الحديثة التي تلبي طموحهن وتحظى بإعجابهن. خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي، تقدم لكِ نصائح وإرشادات حول كيفية ترتيب منزلك لحظة وقوع اختيارك على "صرعات ورق الجدران": مع عودة موضة ورق الجدران من جديد، وفي جميع أركان المنزل، يمكنك البحث عن الورق ذي الألوان الخلابة والمميزة والتي تشعرين من خلالها بالرضا. هناك العديد من الألوان أو النقوش أو رسومات

تنجذب العديد من السيدات لآخر صيحات الموضة، سواء في الملابس أو الديكور وقطع الأثاث، أو الإكسسوارات والمفردات الجمالية المتنوعة.

وهؤلاء السيدات لا يترددن في خوض تجربة "الجديد" حتى لو كان "غريبا أو مثيراً"، وعليه، لا يستطعن مقاومة أي صيحة من صيحات الديكور الحديثة التي تلبي طموحهن وتحظى بإعجابهن.

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي، تقدم لكِ نصائح وإرشادات حول كيفية ترتيب منزلك لحظة وقوع اختيارك على "صرعات ورق الجدران":

مع عودة موضة ورق الجدران من جديد، وفي جميع أركان المنزل، يمكنك البحث عن الورق ذي الألوان الخلابة والمميزة والتي تشعرين من خلالها بالرضا.

هناك العديد من الألوان أو النقوش أو رسومات 3 d "الصاخبة"، وجميعها مفعمة بالحياة والإشراق، وبعد اختيارك لأحدها يجب أن تتناسب مع ألوان وزخارف السجاد والستائر وقطع الأثاث المتوفرة في المكان.

ولا تنسي عزيزتي، أهمية معالجة الجدران قبل لصق الورق عليها، وتغطيتها بطبقة من المعجون إذا كانت حديثة، وتترك عدة أيام حتى يجف المعجون كليا قبل الطبقة الأولى التحضيرية من الطلاء.

يمكن استخدام ورق الجدران ذي الرسومات أو النقوش "الغريبة"، في غرف المراهقين، فمن المتعارف عليه أن الشباب يميلون في هذه السن للألوان المشرقة؛ ما يبعث الحيوية والطاقة في نفوسهم.

عند اختيارك لورق الجدران "باللون الأسود وتندرج فوقه الألوان الصاخبة أو اللامعة" .. يجب اختيار قطع أثاث موحدة بألوانها، أو ثنائية اللون فقط؛ لأن كثرة الألوان وازدحامها يفسد جمالية الديكور.

الإضاءة تبرز جمال الديكور والأثاث في المكان، لذا احرصي على اختيار الإضاءة المناسبة، خصوصا إذا كان ورق الجدران غامق اللون، هنا يجب تركيز الإضاءة العلوية والجانبية.

حتى لو حظي ورق الجدران بإعجابك، يجب الانتباه بأن الورق بالخطوط والنقوش المتسعة والكبيرة، يجعل الغرف تبدو أصغر مما هي عليه، بينما الذي يحمل نقوشا وخطوطا صغيرة، يجعل الغرفة تبدو أكبر في الحجم، كما علينا تجنب استخدام ورق الجدران في ديكور الحمام رغم جماليته؛ لأن الرطوبة يمكن أن تتلفه بسرعة.

من المتعارف عليه بأن الديكورات المتجددة، تتغير بين الحين والآخر، وتشعرين بعد حين بالملل منها، لذا عليك اختيار "منفذ" جيد لصف وتلصيق ورق الجدران بعناية، حتى يتسنى إزالتها بشكل جيد دون إفساد الجدار، فيما بعد.

 

اترك تعليقاً