لمسات

ابتكارات وتصاميم غير تقليدية لمنزلكِ من الزخارف والخطوط العربية!

ابتكارات وتصاميم غير تقليدية لمنزلك...

سادتْ في الآونة الأخيرة العديدُ من التصاميم الزاخرة بالزخارف والحروف العربية، حيث أبدع المصممون في تنفيذ أجمل الملابس والإكسسوارات وقطع الأثاث بأساليب عصرية حديثة، مع الاحتفاظ بطابعها العربي الأصيل دون تغيير. فهل خطر ببالكِ عزيزتي.. إضفاء لمسة شرقية لمنزلكِ "من الزخارف والخطوط العربية" بطابع حديث، يُضفي السكينة والأصالة على بيتك الأنيق.. خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لكِ بعض الأفكار والنصائح حول ذلك: يُمكن تنفيذ فكرة الزخارف والحروف العربية على إحدى جدران غرفة المعيشة، أو الصالون أو مدخل المنزل، فهناك العديد من التصاميم الفنية العصرية وبألوان متنوعة، فمنها: الذهبية أو الفضية أو المتداخلة مع بعضها البعض بأناقة وتناغم جميلين. الطباعة

سادتْ في الآونة الأخيرة العديدُ من التصاميم الزاخرة بالزخارف والحروف العربية، حيث أبدع المصممون في تنفيذ أجمل الملابس والإكسسوارات وقطع الأثاث بأساليب عصرية حديثة، مع الاحتفاظ بطابعها العربي الأصيل دون تغيير.

فهل خطر ببالكِ عزيزتي.. إضفاء لمسة شرقية لمنزلكِ "من الزخارف والخطوط العربية" بطابع حديث، يُضفي السكينة والأصالة على بيتك الأنيق..

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لكِ بعض الأفكار والنصائح حول ذلك:

يُمكن تنفيذ فكرة الزخارف والحروف العربية على إحدى جدران غرفة المعيشة، أو الصالون أو مدخل المنزل، فهناك العديد من التصاميم الفنية العصرية وبألوان متنوعة، فمنها: الذهبية أو الفضية أو المتداخلة مع بعضها البعض بأناقة وتناغم جميلين.

الطباعة الزخرفية على الخشب بالحروف العربية المُتداخلة تضاعف من القيمة الجمالية لقطعة الاثاث، وتجعلها تبدو كما لو كانت تحفةً تنتمي لزمن مضى.

الخزائن والدواليب، فكرة جميلة يمكنك الاستعانة بها، فهناك تصاميم تتشابك بها الزخارف من الكتابات العربية في مجموعة لونية جذابة تناسب الطراز الشرقي والتصميمات المودرن.

يجب الالتفات، لعدم تكديس قطع الأثاث أو الإكسسوارات بشكل متزاحم، حتى إن كانت جميعها "فريدة" أو غنية بالزخارف والحروف العربية، فهذا التجمع يفقد المكان بريقه ورونقه.

إن أرادت صاحبة المنزل تحديد الركن الخاص "بالزخارف والحروف العربية"، فيمكنها تحديد المكان بداية، ثم شراء المفردات المناسبة، فإن وقع اختيارها على "غرفة المعيشة" فيمكنها اضافة القطع الخشبية المفرغة أو المطبوعة بالحروف العربية بألوان فاتحة، لكسر الروتين والجمود، مماي يضفي نكهة شرقية جميلة.

كما إن "البارتيشن" وسيلة فعالة لتحقيق هذا الأمر، فيمكنك البحث عن "بارتيشن" خشبي من الطراز العربي، ووضعه كفاصل بين "الصالة والصالون" مثلًا، وفي أي وقت يمكنك نقله لمكان آخر لتجديد الديكور.

وهناك العديد من اللوحات للفنانين التشكيلين الغنية بالزخارف والحروف العربية، يمكنك الحصول عليها عند إقامة المعارض الفنية أو المزادات الخاصة بذلك، واختيار المناسب لطراز منزلك.

كما أن هناك لوحات فلكلورية تعتمد على بساطة الخطوط بألوان حيوية مشرقة مع رسومات زخرفية، لا تحول دون قراءتها بكل سهولة.

ولا ننسى الإكسسوارات والأدوات المنزلية والتحف الغنية بالزخارف والخطوط العربية، مثل: الأطباق والفازات وأدوات المائدة والفخاريات، والصواني الخشبية والصناديق وغيرها.

الوسائد والمفارش أو أقمشة التنجيد، من الوسائل المميزة لإضفاء لمسة شرقية للمكان، من خلال الطباعة على الوسائد التي توضع على الكنب أو تنثر تحت طاولة الوسط أو بإحدى أركان المنزل، على أن تتناغم مع مفردات المكان.

هناك ابتكارات وتصاميم غير تقليدية للخط العربي بما يتلاءم مع الأثاث المودرن المعاصر، يمكنك اختيارها وإضافتها لأيّ ركن في المنزل.

 

اترك تعليقاً