لمسات

بالمفارش والمُطرّزات.. يُمكنكِ إضفاء البهجة وعبق التراث لبيتكِ!

بالمفارش والمُطرّزات.. يُمكنكِ إضفا...

لا شكّ أنّ إضفاء البهجة على المنزل، يعدّ من الأمور التي تأخذ حيزًا من تفكير المرأة أحيانًا، خاصّة عندما تلاحظ بأنّ إطلالة منزلها "جامدة" لم يحدث عليها أي تغيير يذكر. ولعلّ المفارش والمطرّزات من الوسائل البسيطة، التي يمكنهما إحداث هذا التجديد، وكلما كانت تصاميمها وألوانها غير تقليدية، أصبحت مميزة ولافتة. خبيرة التصميم الداخلي، سحر فضلي، تقدم مجموعة من الأفكار والنصائح حول اختيار ونثر المفارش والمطرزات في البيت. فيمكنك نثر المفارش والمطرزات على الأريكة بشكل يبدو تلقائيًا ومدروسًا في الوقت ذاته، ممّا يضفي شكلا جذابًا في المكان، بشرط أنْ يتجانس مع ألوان وعناصر الديكور الأخرى. ومن الجميل وضع مفرش ناعم ورقيق

لا شكّ أنّ إضفاء البهجة على المنزل، يعدّ من الأمور التي تأخذ حيزًا من تفكير المرأة أحيانًا، خاصّة عندما تلاحظ بأنّ إطلالة منزلها "جامدة" لم يحدث عليها أي تغيير يذكر.

ولعلّ المفارش والمطرّزات من الوسائل البسيطة، التي يمكنهما إحداث هذا التجديد، وكلما كانت تصاميمها وألوانها غير تقليدية، أصبحت مميزة ولافتة.

خبيرة التصميم الداخلي، سحر فضلي، تقدم مجموعة من الأفكار والنصائح حول اختيار ونثر المفارش والمطرزات في البيت.

فيمكنك نثر المفارش والمطرزات على الأريكة بشكل يبدو تلقائيًا ومدروسًا في الوقت ذاته، ممّا يضفي شكلا جذابًا في المكان، بشرط أنْ يتجانس مع ألوان وعناصر الديكور الأخرى.

ومن الجميل وضع مفرش ناعم ورقيق على مائدة الطعام في غرفة الطعام، أو في غرفة المعيشة، بشكل عشوائيّ مبتكر يعطي شكلاً مميزًا يدلّ على الأناقة والذوق.

فكرة أخرى، انثري المفارش أو المطرزات على الحواجز أو "البارتيشن" بطريقة عشوائية أيضا، لخلق تناغم بينها وبين المحيط.

وتعتبر المطرزات من مفردات التراث الأصيل، ويمكنك إضفاء لمسة شرقية لمنزلك، بنثرها على الكنب أو الطاولات، وهناك المصممة للأرضيات.

أما عاشقات الأفلام الهندية، والألوان الصاخبة والحيوية، فيمكنها اختيار المفارش الهندية والباكستانية بتصاميم عصرية، خصوصا المطرزة بالخرز، وتوجد منها أحجام مختلفة، فالخيش منها موضة بعد إدخال الساتان المشجر على الأحرف والجوانب ويصلح لتغطية الكراسي، وهناك القطيفة المطعمة برسومات، والساتان المطرز، والتي تصلح كتغطية للكراسي أيضا.

كما أنّ المفارش تضفي أناقة مختلفة على المكان الذي يوجد فيه الخشب المطعم بالنحاس في شكل براويز وشمعدان مع مرايات الخشب الأسود أو البني الطبيعي برسوماته الزيتية، وهو ما يعطينا جمالا خاصا للمكان.

ونعلم جميعًا أنّ مفرش السرير هو النقطة المحورية في غرفة النوم، فيجب عليك الاهتمام به وتجديده دومًا، من خلال اختيار مفرش مناسب بحسب فصول السنة.

وهنا، يجب الإبتعاد عن الألوان الكئيبة، مثل الأسود، أو البني، أو البيج، إذ أنها رغم جمالها أحيانًا، لكنها لا تعطي مظهرًا حيويًا يناسب الغرفة.

ولإعطاء الغرفة منظرًا جذابًا، كغرف الفنادق في ترتيبها، يمكن تفصيل مفرش السرير والستارة من اللون ذاته، كما أنّ استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرًا متجددًا وجميلاً، ونحاول اختيار ألوان مناسبة، وفي الوقت نفسه مختلفة عن لون المفرش قليلاً، حتى تتغاير الألوان.

 

اترك تعليقاً