لمسات

لا تتخلّصي من أوراق المجلات والصحف.. يمكنك تحويلها لمفردات فنيّة!

لا تتخلّصي من أوراق المجلات والصحف....

محتوى مدفوع

رغم انتشار وسائل الإنترنت.. وسهولة الحصول على المعلومات التكنولوجية، لا تزال هناك فئة من السيدات يحرصن على شراء الصحف والمجلات، والاستمتاع بقراءتها مع فنجان القهوة الصباحي. ولا شكّ أن أوراق هذه المجلات أو الصحف ستنتهي "مهمتها" بعد أيام من تقليب صفحاتها، ويصبح مصيرها "سلّة المهملات".. ولكن، هل فكرت في إعادة تدوير هذه الأوراق وتحويلها لمفردات جماليّة وفنيّة تُزين أركان المنزل! خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تزودنا ببعض المعلومات والنصائح حول كيفية الاستفادة من أوراق الصحف والمجلات. لا تتخلّصي من أوراق المجلات والصحف، اجمعيها في صندوق، واحرصي على ترتيبها بشكل جيد، ليتم حفظها والرجوع إليها في أوقات الفراغ، ومن ثم تحويلها

رغم انتشار وسائل الإنترنت.. وسهولة الحصول على المعلومات التكنولوجية، لا تزال هناك فئة من السيدات يحرصن على شراء الصحف والمجلات، والاستمتاع بقراءتها مع فنجان القهوة الصباحي.

ولا شكّ أن أوراق هذه المجلات أو الصحف ستنتهي "مهمتها" بعد أيام من تقليب صفحاتها، ويصبح مصيرها "سلّة المهملات".. ولكن، هل فكرت في إعادة تدوير هذه الأوراق وتحويلها لمفردات جماليّة وفنيّة تُزين أركان المنزل!

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تزودنا ببعض المعلومات والنصائح حول كيفية الاستفادة من أوراق الصحف والمجلات.

لا تتخلّصي من أوراق المجلات والصحف، اجمعيها في صندوق، واحرصي على ترتيبها بشكل جيد، ليتم حفظها والرجوع إليها في أوقات الفراغ، ومن ثم تحويلها لمجسّمات فنية.

تمنحنا المشغولات الفنية من صنع اليدين، جمالية خاصة في المنزل، بالإضافة إلى راحة النفس، التي تتحقق من خلال العمل بها أو النظر اليها، وإعجاب الآخرين بها.

تعتمد الأشغال اليدوية على الخيال والإبداع؛ حيث يظهر العمل الفني الذي يصنع حسب الصورة التي يراها من يصنعها في مخيلته، فيختار التصميم الذي يريد، وفق المساحة التي ستوضع بها.

 يمكنك متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بإعادة تدوير المواد، ومنها: ورق الصحف والمجلات للاستفادة منها، ومن ثم طيّها ولفها بأشكال مختلفة متجانسة الألوان.

 من الأفكار الجميلة، طيّ أوراق الصحف والمجلات، فوق بعضها البعض، ثم لفها بشكل دائري بأحجام صغيرة، وتجميعها في برواز أو ساعة حائط أو إطار لإحدى المرايا... وهكذا.

 إذا أردتي التميّز بأعمالك، فأوراق الصحف غير الملوّنة هي خياركِ الأنسب، فيمكنك تجميعها معًا، وتحويلها للوحة فنية تعلو أريكة كلاسيكية يجاورها أصص نبات جميل.

 لا تحتاجين للعديد من الأدوات في إنجاز مشغولاتك الفنية من أوراق المجلات والصحف، فقط، "فرد السيلكون، المشرط، الكاوي، الغراء، الدهان، الألوان، اللكر".

 أطلقي العنان لأفكارك في تشكيل المرايا، ساعات الحائط، البراويز، غطاء "التيبل لامب"، الإكسسوارات، الموزاييك الذي يوضع على الأرض أو الحائط، التحف، وغيرها العديد.

 يُمكنك تزيين الصناديق والعلب الصغيرة بأوراق المجلات والصحف، وذلك "بتجعيدها" ومزجها مع قليل من الغراء، ومن ثم تثبيتها على أسطح الصناديق أو العلب.. وتلوينها فيما بعد، وستحصلين على نتائج مبهرة.

ويُمكن تطبيق ذات الأمر، "مزج الأوراق مع الغراء" وتثبيتها على الأبواب الخشبية في حديقة المنزل، أو الجدران، وحينها ستحوّلين المكان لمتحف تراثي من صنع يديكِ.

تعتمدُ جمالية المشغولات الفنية على الذوق والإتقان، فمثلاً صناعة اللامب شيد من ورق المجلات تحتاج لتناسق تام في إعدادها، فيجب أن يكون الورق الملفوف به فتحات للتهوية فلا تتجمّع الحرارة داخل اللامب شيد.

 يمكنك تشكيل أعمالك الفنية من الأوراق، بحسب طراز المنزل، سواءً أكان مودرن أو كلاسيك أو نيوكلاسيك، فهي تتماشى مع الجميع.

تدخل الأوراق والمجلات أيضًا، في صناعة أشكال مختلفة من السّلال بأحجام متعددة، ويجب مراعاة تناغم الألوان وتوازنها مع بعضها بعضًا، للشعور بالراحة والتوازن.

 

اترك تعليقاً