لمسات

بهذه الطرق تُصبح الزهور في منزلكِ أكثر جمالًا وأطول عمرًا

بهذه الطرق تُصبح الزهور في منزلكِ أ...

لا يمكن وصف سعادة المرأة لحظة استلامها وردة حمراء، أو باقة منسقة من الزهور، وحتما يعبر كل نوع منها عن مشاعر معينة، فهي فضلا عن أنها تُقدم كهدية في العديد من المناسبات أو المواقف، تحرص العديد من السيدات أيضاً على شرائها بين الحين والآخر، لإضفاء أجواء الرومانسية والإشراق على منازلهن. وبحكم عاطفة المرأة، فمن المؤكد بأنها ستشعر بالكآبة عندما تذبل زهورها الجميلة، وسينكسر قلبها عندما تضطر لإلقائها في سلة النفايات. وعليه، هل فكرتِ بطرق تجعل الورود والأزهار تبقى وقتا أطول.. يدوم لأعوام؟! خبيرة الاقتصاد المنزلي، سميرة كيلاني، تقدم لكِ الحل بمجموعة من النصائح والطرق: تقطيع الغصن نقطع الغصن بشكل مائل

لا يمكن وصف سعادة المرأة لحظة استلامها وردة حمراء، أو باقة منسقة من الزهور، وحتما يعبر كل نوع منها عن مشاعر معينة، فهي فضلا عن أنها تُقدم كهدية في العديد من المناسبات أو المواقف، تحرص العديد من السيدات أيضاً على شرائها بين الحين والآخر، لإضفاء أجواء الرومانسية والإشراق على منازلهن.

وبحكم عاطفة المرأة، فمن المؤكد بأنها ستشعر بالكآبة عندما تذبل زهورها الجميلة، وسينكسر قلبها عندما تضطر لإلقائها في سلة النفايات.

وعليه، هل فكرتِ بطرق تجعل الورود والأزهار تبقى وقتا أطول.. يدوم لأعوام؟!

خبيرة الاقتصاد المنزلي، سميرة كيلاني، تقدم لكِ الحل بمجموعة من النصائح والطرق:

تقطيع الغصن

نقطع الغصن بشكل مائل وبمقص حاد جداً أو سكين حاد، وإذا كان الغصن سميكاً نقوم بعمل شق طولي قبل وضعه بالفازة لمساعدة الماء على الدخول إلى الغصن.

انتبهي لفقاعات الهواء

دائما نقص الغصن وهو داخل الماء، وبهذه الطريقة نمنع فقاعات الهواء من الدخول إلى الغصن، فالفقاعات تؤذي الزهرة ولا تسمح لها بامتصاص الماء.

إزالة أوراق الغصن

إذ عليك إزالة الأوراق الموجودة على الغصن بالأسفل قبل وضع الزهور بالفازة؛ لأن الأوراق ستتعفن وبالتالي تسمم الماء.

استخدام الخل والسكر

إذ إن أقراص الأسبرين والنقود المعدنية ومكعبات الثلج، جميعها تساعد على إطالة عمر الورود في الفازة، ولكن ما ينفع الورود هو وضع ملعقتين من الخل وملعقتين من السكر مع ليتر من الماء، فالخل سيقتل البكتيريا والسكر سيغذي الورود.

استخدام الثلاجة

بعد أن تزين الورود بيوتنا نهارا نستضيفها في الثلاجة ليلا، هذا سيطيل عمرها وستبقى نضرة لوقت طويل.

تجنبي اكتظاظ الزهور

الأزهار ستعمر أكثر بالفازة إذا كانت تأخذ كفايتها من الغذاء والعناية بلا اكتظاظ يعني كلما قلت الزهور في الفازة طال عمرها.

أما فيما يتعلق بإعادة إنقاذ الأزهار الذابلة، فعليك تقطيع الغصن من الأسفل ووضع الزهرة الذابلة في الماء الساخن، ووضعها بمكان مظلم حتى يبرد الماء، ثم نقلها إلى وعاء به ماء بارد.

وتاليا نصائح أخرى للأزهار

رائحة الماء

بعد مرور أيام على الأزهار داخل الفازة، فإن رائحة الماء تصبح غير جيدة، وإذا وضعنا السكر داخل الماء، فبلا شك ستحد من هذه الرائحة.

القرنفل

القرنفل سيبقى لمدة أطول في الفازة إذا أضفنا للمياه كمية بسيطة من البوريك اسيد.

القهوة

زهور الجيرانيوم تحب تفل القهوة.. دلليها بما تحب.

المحارم الورقية

إذا كانت الفازة عميقة بإمكاننا وضع بعض المحارم الورقية السميكة في قاع الفازة، فهذا سيساعد على رفع الزهور وإظهار التنسيق بشكل أفضل.

حبوب منع الحمل

ذلك أن الزهور تتغذى وتكبر أفضل إذا أذبنا بعض حبوب منع الحمل بالماء وسقيناها به.

مصاصة عصير

إذا كانت الزهور قصيرة أو أردنا منح أطوال مختلفة للزهور بإمكاننا وضع غصن الزهرة القصير في مصاصة عصير قبل وضعها بالفازة.

نقود معدنية

إذا وضعنا قطعة نقود معدنية في الفازة التي تحوي زهور الزنبق "التيولب"، فإن الزنابق ستبقى واقفة بشموخ ومنتصبة ولن تتفتح زهورها كثيراً.

لون الماء

للمحافظة على لون الماء شفافا داخل الفازة، نضيف ملعقة صغيرة من الكلور إلى ليتر من الماء.

لاصق شفاف

حتى نحصل على تنسيق رائع وسهل للزهور وخاصة الطويلة منها نقوم بوضع لاصق شفاف على فوهة الفازة، فهذا سيباعد بين الزهور وسيبقيها بالشكل الذي نريده.

لفافات الشعر

بإمكانك استخدام لفافات الشعر عن طريق وضعها في أسفل الفازة، وهي ستعمل كمثبت ممتاز للزهور وستمنعها من التأرجح داخل الفازة.

اترك تعليقاً