فوشيا جديد فوشيا

أفكار مبتكرة لتخزين لعب طفلك

انتشار لعب الأطفال في كافة أرجاء المنزل مشكلة عويصة تعاني منها أغلب الأمهات وربات البيوت، خصوصاً إذا كان المنزل ضيقاً ولا توجد فيه مساحات كافية للتخزين. لكن لحسن الحظ، هناك أفكار كثيرة مبتكرة يمكن أن تساعدك على تخزين لعب أطفالك بسهولة، ولن تكلفك مساحة كبيرة. تعرفي معنا على بعض الحلول الذكية للحفاظ على منزل منظم ونظيف بشكل مستمر.

السلال المعلقة

غالباً ما تستخدم السلال المعلقة لعرض النباتات في الحديقة، لكن بإمكانك استغلالها لتخزين الدمى المحشوة في غرفة الألعاب أو غرفة نوم أطفالك.

شماعة

هذه الشماعة عبارة عن حلقات مترابطة فيما بينها، وهي مصنوعة في الأصل لتعليق الإكسسوارات كالأحزمة والشالات، ويمكنك استخدامها أيضا لتعليق الدمى المحشوة.

منظم الأحذية

تستطيعين استخدام منظم الأحذية المعلق لتخزين بعض أنواع اللعب كالسيارات وقطع الليغو والدمى البلاستيكية، ويمكنك تعليقه خلف باب غرفة الطفل أو في باب خزانته من الداخل أو في أي مكان آخر.

صناديق بلاستيكية

استخدمي صناديق بلاستيكية لتخزين الألعاب، وقومي بوضع بطاقات عليها لتوضيح محتوياتها، أو ضعي صوراً عليها حتى يتعرف طفلك على أشكالها.

حامل مغناطيسي

قومي بتثبيت حامل مغناطيسي على الحائط، وثبتي عليه لعب السيارات المعدنية الصغيرة.

عبوات المطبخ

قومي بتخزين الأقلام الملونة والأدوات المدرسية في عبوات المطبخ، كالبرطمانات.

سلال الفواكه المعلقة

بإمكانك استخدام سلال الفواكه المعلقة لتخزين الألعاب البلاستيكية الصغيرة التي يلهو بها طفلك أثناء الاستحمام. بهذه الطريقة، تحافظين على ترتيب الحمام، ويسهل عليك العثور عليها في كل مرة تحممين فيها صغيرك.

ستائر الحمام

استخدمي ستائر الحمام لإخفاء أماكن تخزين الألعاب الفوضوية كالرفوف مثلا، واختاري ستائر متناسقة مع ديكور منزلك.

خزانة ملابس صغيرة

استخدمي خزانة ملابس صغيرة لتخزين الألعاب الكبيرة الحجم، كالدمى المحشوة أو القصص المصورة أو حتى العلب الصغيرة.

صناديق التخزين

قومي بتخزين الألعاب والقصص المصورة في صناديق مخصصة للتخزين، وهي متوفرة بأحجام وألوان مختلفة.
أخر الأخبار على فوشيا