فوشيا جديد فوشيا

اجعلي منزلك فوّاحاً دائماً

أول ما يصادفكِ عند دخول منزل ما، هو الرائحة. كلنا نحب الرائحة الزكية والعطرة حيث تعزز شعورنا بالاسترخاء. فنظافة البيت ورائحته العطرة تزيد من الطاقة الإيجابية للمنزل ومن إحساسنا بالسعادة. تعرفي معنا على 7 طرق سهلة وبسيطة لجعل منزلك يعبق برائحة مميزة:

حرارة الموقد

استعملي الموقد لتوزيع الرائحة العطرة في منزلك، وذلك بوضع الماء في قدر صغيرة فوق النار وإضافة شرائح الليمون والأعشاب، مثل اللافندر (الخزامى) أو النعناع. من شأن الحرارة أن تقوم بنشر الرائحة العطرة في جميع أنحاء المنزل. وهي حيلة جميلة يمكنك استخدامها قبل وصول الضيوف إلى منزلك.

تنظيف أنبوب المغسلة

هل تعانين من انبعاث رائحة كريهة من مغسلة المطبخ؟ للتخلص من هذه الرائحة أضيفي صابوناً بعطر الليمون ونصف كوب من صودا الخبز إلى الحوض، ثم افتحي صنبور الماء الدافئ لبضع دقائق.

الشموع المعطرة

الشموع المعطرة هي أسهل وسيلة لجعل منزلك يفوح بعبير رائع، فهي تتميز برائحة طويلة الأمد وتأتي بتصاميم حديثة ومميزة. لكن وضعها في الأماكن المناسبة يمكن أن يزيد من كفاءتها. فمن الأفضل وضع الشموع المعطرة في خزانة الأغطية، أو في أي مكان لتخزين الأقمشة، وذلك لأن الأقمشة قادرة على استيعاب الرائحة وجعلها تدوم لفترة طويلة.

النباتات المعطرة

النباتات الخضراء تنظف هواء المنزل وتضيف عليه لمسة جمالية أيضاً. وهناك نباتات وأزهار يمكنك استغلال كونها تطلق عطوراً زكية  مثل إبرة الراعي، والياسمين، والقرنفل، والزنبق، والفل، والغردينيا، و السحلبيات، وغيرها.

رائحة الكعك

لا شيء يتفوق على رائحة المخبوزات الساخنة، لذا قبل وصول ضيوفك قومي بإعداد كعكة في الفرن حتى تنتشر رائحته الزكية في جميع أنحاء المنزل. وتعد الفانيلا والكاكاو من روائح النكهات المرغوبة بشكل أكبر من غيرها.

ورد مجفف

قومي بوضع بضع أوراق مجففة ومعطرة بين ملابس أفراد أسرتك، حتى تبقى دائماً عابقة برائحة زكية.

ألواح الصابون

وضع ألواح صابون في أدراج الخزانة، خاصة أماكن تخزين وتوضيب الملابس الداخلية والبيجامات، يجعلها تفوح برائحة عطرة. افركي لوح الصابون بيديك بين كل فترة وأخرى لتستعيدي حيويتها.
أخر الأخبار على فوشيا